كتبت : ابتسام أشرف

في ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين صرح أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس الجهاز والمدير التنفيذي له باستجابة العديد من المؤسسات التعليمية لقرار مجلس إدارة الجهاز برد قيمة 25% من مصروفات خدمة نقل الطلاب المتعاقد عليها خلال العام الدراسي الماضي 2019-2020.

ويقول سمير:تلقى الجهاز ردود عدد كبير من المدارس والجامعات الدولية والخاصة تفيد التزامهم التام بقرار المجلس وإعلانأولياء الأمورعن آلية التنفيذ ورد المبلغ وفقاً لقرار مجلس الإدارة، كماتابع الجهاز أولياء الأمور والتواصل معهم والذين أكدوا بدروهم إجراء الجهات التعليمية تسويات مادية لحالات الطلاب المنقولين للصفوف الأعلى ورد القيمة نقداً بالنسبة للطلاب الذين انتهت علاقتهم بالمدارس.

وكان قد صدر القرار من الجهاز بإلزام جميع مقدمي الخدمات التعليمية بالمدارس والجامعات والمعاهد وكذلك مؤسسات النقل بكل صورها ممن يقدمون خدمات نقل الطلاب عبر تحصيل اشتراكات برد نسبة 25% من إجمالي مصروفات خدمة النقل المتعاقد عليها خلال العام الدراسي الماضيوذلك عن طريق خصم تلك القيمة من مصروفات العام الدراسي الجديد بالنسبة للطلاب الذين تستمر علاقتهم بالمؤسسة التعليمية في العام الدراسي المقبل, أما من انتهت علاقته بالمؤسسة التعليمية خلال العام الدراسي المنصرم برد النسبة خلال 30 يومامن المطالبة, وأن غرامة مخالفة القرار تتراوح بين 20 ألف جنيه ومليون جنيه, ويعود سبب القرار إلى عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس منذ مارس الماضيبسبب جائحة كورونا.

وأشاد رئيس الجهاز، بموقف المؤسسات التعليمية الملتزمة بالقرارات والقوانين انطلاقاً من دورهم الوطنيباعتبارها مؤسسات تربوية في المقام الأول ولا تهدف إلى الربح بل تعمل على غرس قيم وأخلاق في نفوس النشء ومن أهمها احترام مبدأ سيادة القانون.

ودعا سمير، باقي المؤسسات التعليميةإلى سرعة الالتزام بقرار مجلس الإدارة الأخير وتحذيرهم من أن عدم الالتزام بتنفيذ قرار المجلس يعد مخالفة لنصوص المادتين 25 و56 من قانون حماية المستهلك وتتراوح عقوبتها إلى الغرامة من 20 ألف جنيه وحتى مليون جنيه.

ودعا الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم للجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي"Facebook"،الموقع الإلكتروني للجهاز "www.cpa.gov.eg"أو التطبيقالإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 15 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,451,488

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم