بقلم : إيمان العمري

أصحابي الأعزاء صديقتنا ملك ذهبت مع أسرتها في رحلة إلى مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء..

تضمن برنامج الرحلة زيارة العديد من الأماكن الجميلة وكان من بينها "البلو هول" أو الثقب الأزرق, تعجبت ملك من الاسم خاصة أنه يقع في منطقة بحرية, فسألت والدها عن قصته..

أجابها والدها أن هناك أسطورة بأن نيزك هبط على الأرض واختار بحر دهب ليحدث فيه ثقبا عميقا يظهر كحفرة عميقة لونها أزرق وسط مياه البحر الفيروزية..

وعلى الرغم من أن الناس يستطيعون السباحة والغوص في المنطقة لكن غير مسموح لغير الغواصين المحترفين من الاقتراب من تلك الحفرةلأنها عميقة جدا130 مترا تحت سطح البحر, ومن هنا فهي تضم أجمل المناظر للشعب المرجانية..

إن من يدخل فيها يذهب لعالم آخر هو دنيا الحياة المائية وما بها من أسماك وكائنات بحرية قلما يوجد مثيل لها, كما أن بها كهوف ومتاهات قد يضيع الغواص فيها ووقتها يفقد حياته..

ظهر التأثر واضحا على ملك فسألت أباها عما إذا كان هناك من فقد حياته في تلك البقعة..

أجابها والدها بأن " البلو هول" أحيانا يطلق عليها مقبرة الغواصين نظرا للعدد غير القليل الذي مات بها..

أخذها والدها من يدها وسار معها وسط الصخور وأشار إلى الجبل الذي يطل على البحر في تلك المنطقة ووجه نظرها إلى وجود العديد من الألواح الرخامية المكتوب عليها أسماء الغواصين الذين ابتلعهم الثقب الأزرق..

حدثها والدها معلقا على ما حدث للغواصين رغم أنهم محترفين بأنه هكذا الحياة في البحر والبر مهما بلغت مهارة الشخص قد يضيع في متاهاتها وينتهي تماما.

المصدر: بقلم : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 252 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,758,297

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز