بقلم : د. أحمد صبرى

تراودنا العديد من الأسئلة حول الأنظمة الغذائية والأطعمة الصحية التى تقينا مخاطر السمنة وزيادة الوزن والعادات الغذائية الخاطئة المسببة لها، لذا كان لابد من التطرق لعدد من الأسئلة التى تدور بأذهان البعض حول السمنة ومسبباتها وكيفية الوقاية منها.

يعتمد نظام تخسيس الوزن بالماء على شرب كميات كبيرة من الماء والتي بدورها ستساعد على رفع نسبة التمثيل الغذائي وحرق كميات كبيرة من الدهون خلال فترة قصيرة من الوقت، وخلال اتباع هذا النظام لا ينصح بتناول المشروبات الغازية كونها ستزيد السعرات الحرارية بالجسم ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

فوائد

 - يساعد شرب الماء قبل تناول الطعام على تقليل كمية الطعام ويحد من الشعور بالجوع.

 - ينشط عمل الجهاز الهضمي ويعالج الانتفاخ وعسر الهضم.

 - يخفض الماء نسبة الكولسترول في الدم خاصة عند شربه صباحا ما يقي الإنسان من أمراض القلب والشرايين بالإضافة إلى تعزيز وظيفة الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة.

-  يخلص الجسم من أي سوائل تتسبب في زيادة الوزن.

 - يزيل السموم من الجسم ويمنع الإصابة بالإمساك.

 - يجعل الجسم أكثر نشاطاً وقوة.

أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول ما يعادل 1/2 لتر من الماء يزيد معدل حرق الدهون فى الجسم، وبحسب الدراسات فإن استهلاك أكثر من 1 لتر من الماء يومياً يساعد على فقدان الوزن ومؤشر كتلة الجسم والدهون ومحيط الخصر، كما أن تناول الماء قبل وجبة الطعام يرفع نسبة فقدان الوزن الزائد، وشربه قبل الإفطار يقلل السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

المصدر: بقلم : د. أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,437,719

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز