بقلم : د. صبورة السيد

البساطة فن الحياة السعيدة التي نفتقدها في هذا الوقت الذي طغت عليه حب المظاهر والتكلف، وعندما نسأل أين الهدوء النفسي أو الجمال الذي كنا نتحلى به؟

نجد أننا انجذبنا لمظاهر ومسميات جديدة على مجتمعاتنا العربية وأصبحنا نتكلف فوق طاقتنا لكي نحوذ على إعجاب الآخرين وتقييمهم لنا للأسف، وهذا هو الاختلاف الوحيد بيننا والغرب، نحن نقلدهم في معظم الأشياء إلا التعقل وعدم تقديس المظاهر.

عندما يتعامل الشخص ببساطة وعدم تكلف مع من حوله مهما كان منصبه أو مستواه الاجتماعي فإن ذلك يجعله محبوبا بين الناس، حيث إن التواضع من شيم النبلاء، كما أن رسولنا الكريم كان بسيطا في تعاملاته مع من حوله، فكان يراعي شعور الفقير قبل الغني.

فى البساطة راحة للنفس والعين والحياة، فمصممة الأزياء العالمية كوكو شانيل قالت: إن البساطة هي الكلمة الرئيسية لكل أناقة حقيقية، وليس البساطة فقط في الملبس أو المظهر لكنها في أسلوب حياتنا وهو الرجوع للفطرة وحب الطبيعة ومحاولة استرجاع الصوت الهامس والبعد عن الضجيج. كن بسيطا تحيا حياة هنيئة بإذن الله .

المصدر: بقلم : د. صبورة السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,875,457

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز