كتبت : ابتسام أشرف

افتتاح الجامعة الدولية في نهاية العام

تسابق جامعة القاهرة الزمن للانتهاء من إتمام إنشاءات وتجهيزات جامعتها الدولية بمدينة 6 أكتوبر والتي تعد الأولى على مستوى العالم القائمة على نظام البرامج خاصة التي تتماشى مع وظائف المستقبل والذكاء الاصطناعي وفقًا لجامعات الجيل الرابع. 

وقال د. محمد عثمان الخشت: إن الجامعة الدولية حلم كبير لكنه أصبح الآن حقيقة ملموسة على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مرحلة المباني الخرسانية والآن في مرحلة التشطيبات والتي سيتم الانتهاء منها خلال شهور استعدادًا  للافتتاح الرسمي مع نهاية العام الجاري.

وأوضح د. الخشت أن الجامعة الجديدة ستنطلق -ولأول مرة عالميا- بتوظيف مدخل تعليمي يحقق التكامل بين التعليم والبحث العلمى واستغلال المعرفة ويعمل على تأهيل كل من الطلاب والأكاديميين والإداريين للمشاركة الإيجابية فى بيئة عالمية تفاعلية لتقديم خدمة تعليمية تتيح للدارسين الانخراط الفاعل فى توظيف العلم ومعطياته للتصدى للمشكلات المحلية والقضايا العالمية عن طريق تقديم برامج تدعم قيم الابتكار والإبداع والجودة والتعاون والثقة والمساءلة والمسئولية الاجتماعية والتعلم المستمر والمرونة وتمكين الشباب والتنمية المستدامة.

***

ترتيب متقدم للجامعات في النشر الدولي العلمي

في إطار خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتشجيع النشر العلمي في الجامعات والمراكز البحثية يذكر أنه قد حدث نمو ملحوظ في النشر العلمي للعام 2020 ، حيث أوضح مؤشر البحث العلمي الذى يصدره المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أنه تم نشر 32 ألف بحث. حيث حققت مصر قفزة في الترتيب الدولي للنشر العلمي لتصبح ولأول مرة في المركز 27 دوليا.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 201 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,868,740

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز