كتبت : ابتسام أشرف

من السهل أن تجدي الحب والشاب الذي يهواك لكن كيف يستمر الغرام وشغف اللقاء الأول خاصة في مرحلة الشباب المليئة بالحماس والمشاعر؟

في السطور القادمة تقدم بسمة سليم، خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية بعض النصائح للحفاظ على استمرارية الحب؟

- الاستماع:تعد القدرة على الاستماع الجيد من أهم الأساسيات في نجاح العلاقات بين الأشخاص، فهي بمثابة حجر الأساس لتعزيز العلاقة بينهم، حيث يمنح حسن الاسمتاع للطرف الآخر الشعور بأهميته وقيمته.

- الاهتمام:رغم انشغال الجميع في الأنشطة الحياتية إلا أن من واجب الأحبة تخصيص وقت للسؤال عن بعضهم، واختيار الفتاة الوقت المناسب للتحدث مع الرجل وإظهار اهتمامها به وسؤالها عن أحواله والتعبير عن اشتياقها وفقدانهالكن بحذر لا إفراط ولا تفريط.

- الاحترام: هو أحد أهم مقومات نجاح العلاقات بين الأحبة, وإظهار الفتاة احترامها سيرفع من مكانتها في نظر الرجل ويجعله يبادر للتعبير عن الاحترام والامتنان نحوها،وبالتالي يجب عليها مراعاة كلماتها وسلوكياتها عند الغضب وانتقائها بشكل لائق ومهذّب؛ لأن العبارات الصادرة لا يمكن استعادتها.

- العناية بالنفس:عليك أن تهتمي بكل جوانبك من مظهر داخلي وخارجي حيث إن أنوثة المرأة وجاذبيتها الخاصة أحد أسرار الجمال والسحر ولا تقتصر الجاذبية على الاعتناء بالمظهر الخارجي بل بالجوهر الداخلي وبالشخصية فالثقة بالنفس تثير إعجاب الرجل خاصةً عندما تتزامن مع الجمال والنعومة والرقة.

- الثقة:عليك أولا البدء بالثقة بنفسك والحفاظ على روحك لتستطيعي الثقة بمن تحبين وتفهم العلاقة وبنائها على أسس قوية.

- الصدق والوضوح يؤديان إلى الصداقة والاطمئنان في العلاقة، أن تعبرا لبعضكما عن مشاعركما واحتياجاتكما باستمرار يمنح العلاقة التجديد والانطلاق.

- الاعتذار:أن يعرف كل طرف كيفية الاعتذار للآخر ومتى يقوم بذلك ويشعر بالخطأ، وأن يكون صادقا في تلك المشاعر لتصل للطرف الآخر.

- الرضا: أن يبحث كل من الطرفين عن ما يرضيه ويرضي نفسه في الطرف الآخر، البحث عن المميزات ومحاولة تجنب العيوب التي لا تؤثر على العلاقة.

- الدعم والمساندة:يحب الإنسان من يحترم تصرفاته ومن لا يسخر أو يسفه من أفعاله لذا على كل شخص في العلاقة احترام رغبات الآخر وتصرفاته واحتياجاته وتقديم يد العون والمساعدة والدعم له.

****

الفلانتين في البيت

يفضل الكثير حاليا عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا لكن هذا لن يجعلنا لا نحتفل بالفلانتين بل يمكن أن نعيش أجواء عيد الحب في المنزل:

- ديكور خاص جدا: يمكن تزيين المنزل بالعديد من البالونات التي على هيئة قلب أو ذات اللون الأحمر المميز للفلانتين، كما يمكن وضع بعض أوراق التزيين على هيئة قلوب أو تحمل عبارات حب.

 - الإضاءة: استخدام الشموع الحمراء أو اللمبات ذات اللون الأحمر والتي تأخذ شكل القلب.

-  الطعام: يمكن عمل أو شراء تورتة على شكل قلب أو عليها صورة أو اسم من نحبه ونريد الاحتفال معه بالفلانتين.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,156,295

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز