جمال البشرة

- هل حقا فيتامين c مفيد للبشرة، وكيف يمكنني تحضيره؟

 "ح .م"

يعد فيتامين c من أفضل المغذيات التي تستفيد منها البشرة حيث يعمل على تقويتها وشدها بشكل جيد ما يظهرها أصغر من عمرها، ويمكنك الحصول عليه كسائل من مصدر موثوق أو تقومين بعمله بنفسك في المنزل، وذلك عن طريق إذابة عدد من أقراص الفيتامين "فيتامين c  فوار" في قليل من زيت اللوز  لتحصلي عليه في شكل سائل يسهل توزيعه.

***

تغذية الشعر

- ما أفضل ماسك للشعر يساعد على تغذيته ونعومته؟

"ح.م "

من أفضل وأسهل الماسكات التي تغذي الشعر وتجعله شديد النعومة وتساعد على إطالته ماسك المايونيز مع زيت الزيتون وبياض البيض، فقط اخلطى ملعقة من المايونيز مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بياض بيضة جيدا لتحصلي على قوام متجانس، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ والشامبو واحرصى على التأكد من إزالة أي أثر للماسك من شعرك، ثم ضعي طبقة غنية من البلسم واغسليه جيدا وصففيه. 

***

العدسات اللاصقة

- كيف يمكنني العناية بالعدسات اللاصقة؟

"م.ف"

تعد العدسات اللاصقة من الأدوات التى يجب الاعتناء بها بشكل سليم لأنها تؤثر بشكل مباشر على سلامة عينيك، لذا فمن الضروري عند شرائك لها أن تكون نوعا جيدا ومضمونا حتى لا تضر العين بالإضافة إلى الحرص الشديد على وضعها في المحلول الخاص بها لضمان نظافتها، وأن تكون غير جافة أو سهلة القطع لأن ذلك يعرض حدقة العين للجرح أو الضرر الشديد، لذا احرصى على تغيير مائها يوميا حتى تتأكدي من نظافتها وخلوها من أي دهون أو أتربة تعرض العين للإصابة بأي فيروس ضار.

***

الجلد الجاف

- أعاني جفافا شديدا في اليدين ما يسبب تشقق الجلد الذى يصاحبه ألما شديدا، فهل هناك وسيلة لترطيبهما؟

"ع.خ."

يرجع جفاف البشرة لقلة شرب الماء بشكل كاف، فقد يظن الكثير منا أنه يأخذ ما يكفي جسمه من السوائل بينما يكون الجسم في حاجة لكميات أكبر، لذا احرصى على تناول ٣ لترات من الماء موزعة على مدار اليوم خاصة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى الاحتفاظ بعبوة كريم مغذي في كل مكان تتواجدين فيه حتى يسهل عليك استعمالها بشكل دائم.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,530,352

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز