حوار : أميمةأحمد

فنانة ظلمها البعض عندما قالوا إن جمالها هو ما قادها إلى احتراف الفن وتناسوا موهبتها عن عمد وأحيانا عن حسد وغيرة، نسوا ـ أو تناسو ـ أن الجمال والقوام لا يصنع فنانة، وإن صنع فهو لا يضمن لها الاستمرار، والحقيقة أن هيدي كرم تنجح دائما في ترك بصمة لا تخطئها العين ولا القلب في كل عمل تشارك به، قدمت العديد من الأعمال الفنية،بل والبرامج أيضا التي ناقشت قضايا تخص المجتمع؛ فتركت أثرا إيجابيالدى المشاهد،"حواء" التقتهالنتعرف منها على كواليس مسلسل "لؤلؤ"الذي أثار ضجة ولا يزال، وأيضا تفاصيل جديدة عن حياتها الخاصة..

 

في البداية قدمنا لها التهنئة على نجاح مسلسل لؤلؤ الذي شاركت فيه إلى جوار النجمة مي عمر، حدثينا عنه وعن كواليسه، وكيف استعديت لشخصية"داليا"؟

جاءتني إجابتها بنفس الرقة التي عرفها بها المشاهد: المسلسل عندما قرأته لأول مرة كان مكتوبا بطريقة مبهرة، وعندما يأتي للممثل دور مكتوب بهذه الطريقة الاحترافيةفمن المؤكد أنه سيكون عملا ناجحا، فالورق رائع؛ جعل الدور بالنسبة لي سلسا جدا لأني فهمتتفاصيله منالقراءة الأولى، ثم استمتعت بقراءته أكثر من مرة وذاكرت تفاصيل الدور والشخصية جيدا والتزمت بكل ما به حرفيا، وأذكر أنني تحدثت مع الكاتب والسيناريست الكبير محمد سامي والمؤلف محمد مهران،من أجل أن أرى بعيونهما شخصيتي في العمل.

 

 

دورك في مسلسل "لؤلؤ" كان عليه جدل مابين أشخاص متعاطفين مع داليا وآخرين غير راضين عن تصرفاتها، كيف ترين هذا التناقض؟

بهدوء شديد قالت دون تفاخر: من وجهة نظري أعتبر أن الجدل الذي يحدث حول شخصية ما يكون دليلا على نجاحها،ولا أخفي سعادتيبهذه الحالة منالاختلاف في الرأي الذي أحدثه دوري في المسلسل، وسعيدة أكثر بتفاعل الجمهور ونقاشه حول الشخصية، وهو أمر جديد على الدراما المصرية.

دون غضب دعيني أسألك: هل طمع الزوجة مبرر للخيانة كما حدث مع "داليا"؟

بنفس الهدوء قالت وهي تناقش تفصيلة مهمة في المسلسل:بالطبع أقول لك في رأيي الشخصي أنه ليس هناك أي مبرر لإقدام المرأة علىالخيانة، ولكننا نتكلم عن شخصية درامية،من هذا المنطلق أرى أن لها العذر لكل أفعالها،وهو ماأصابها الجنون من هجر زوجها لها وسعيه للحاق بامرأة أخرى.

مسلسل لؤلؤ أثبت نجاحه وحقق مشاهدات مرتفعة، رغم ذلك تعرض لانتقادات عديدة؟

تواصل هيدي ردودها الهادئة: لا تنسوا أن الكثير من الأعمال الناجحة لاقت هجوما عند عرضها الأول، وأنا أرى أن الخلاف حول تقييم المسلسل يعنيالنجاح، كما أن النقد كان لطيفا ولم يجرح فريق العمل.

هناك شخصيات أخرى في المسلسل طالها النقد, من وجهة نظرك هل الشخصيات حقيقية منالواقع أم من وحي خيال المؤلف؟

أرى أن جميع شخصيات المسلسل متواجدة فيما بيننا؛ لذلك نجح المسلسل وتفاعل معه الجمهور بشكل غير مسبوق، لأن كل من يشاهده يرى شخصية منه تشبهه أو موقف مشابه حدث معه؛ لذلك أؤكد لك أن الشخصيات كلها واقعية وفيها الخير والشر.

نجح المسلسل رغم أن عرضه جاء خارج السباق الرمضاني، كيف ترين الأمر؟

وكأن السؤال يعبر عن فكرة في ذهنها: بالفعل هناك الكثير من المسلسلات التي نجحت خارج السباق الرمضاني وحققت نجاحا هائلا، ومنذ زمن كنا ننادي ألا تقتصر أعمالنا على شهر واحد في العام.

ننتقل إلى عمل جديد تقومين حاليا بالعمل عليه، مسلسل "عودة الأب الضال" أول تجربة كوميدية لك..هل سيعرض داخل السباق الرمضاني؟

في أسى حقيقي عبر عنه صوتها: لن يعرض داخل السباق،وأنا لست مهتمة بوجودي في شهر رمضان المبارك، بقدر ما أهتم أن أكون داخل عمل جيد، عودة الأب الضال تحمست له لأنه دور جديد بالنسبة لي لم أقم به من قبل مع الفنان الكبير بيومي فؤاد وأقدم من خلاله الكوميديا.

هل من الممكن أن نعرف ملامح الدور؟

أقوم بدور زوجة الفنان بيومي فؤاد والذي سيجمعني به العديد من المواقف الكوميدية والطرائف على مدار المسلسل.

قدمت عددا من البرامج وحققت نجاحا كبيرا، من وجهة نظرك هل تقديم البرامج يعد إضافة للممثل؟

أعتقد أن ذلك يرجع لمدى مهارة الممثل ونوعية ما يقدمه، يجب أن تكون لديه مهارات وحضور وسرعة بديهة،لو تحقق هذا سيضيف له، ولو العكس سيأخذ من رصيده الفني.

هيدي كرم،تسير وراء قلبها دائما؛ مما يضعها في الكثير من المشاكل، ما رأيك في ذلك القول الذي يتردد عنك؟

تشرق ضاحكة لهذه العبارة: بالفعل هذا حقيقي تماما، وفي الواقع تعرضت لكثير من المشكلات بسبب التفكير بقلبي، وتمنيت كثيرا لو تعلمتالتفكير بعقلي في كل أمور حياتي، عواطفي تؤثر عليّ في جميع تصرفاتي، لكني لم أندم على ذلك فالله خلقني هكذا وأنا سعيدة أن لدي مشاعر وعواطفي حاضرة وأشعر بغيري، وأنا أرى أنها من أهم صفاتي بالنسبة لعملي كممثلة لأن الفنان يجب أن تكون مشاعره حاضره في كل وقت، وأراها نعمة أشكر الله عليها.

المصدر: حوار : أميمة أحمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,935,660

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز