كتبت : ابتسام أشرف

 

المدن الجامعية بجامعة القاهرة.. مدن ذكية

صرح د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن مدن الجامعة تشهد حاليا المرحلة الثانية لاستكمال عمليات التطوير؛ والتي تشمل رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير شبكة إنترنت لاسلكي بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات ومدينتي الطالبات بالجيزة وبالرعاية، وتركيب 2620 شاشة إضافية، إلى جانب 2150 شاشة تم تركيبها سابقًا مع استقبال المدن الجامعية للعائدين من الخارج الصيف الماضي، ليصل بذلك إجمالي عدد الشاشات بالغرف 4770 بالإضافة إلى تركيب أطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف.

وقد أطلق الخشت منذ 3 سنوات مشروعًا لتطوير قطاع المدن الجامعية على كافة المستويات وتحويلها إلى مدن جامعية ذكية من خلال تطوير البنية الأساسية لها واستكمال عمليات التحول إلى جامعة من الجيل الثالث.

***

الهندسة تفوز بالمركز الثالث فى مسابقة السيارات

حصل فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة على المركز الثالث في مسابقة السيارات ذاتية القيادة على مستوى العالم متفوقين بذلك على أقوى جامعات أوروبا وأمريكا وآسيا.

قد شارك فريق من طلاب كلية الهندسة في المسابقة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية فى شهر أبريل حيث تقوم المسابقة على أن يصمم فريق من كل جامعة ويصنع نموذج سيارة طرق وعرة بمعايير ومقاييس محددة ثم يتسابق كل فريق بالمشروع الخاص به في مقر المسابقة حيث يتم اختبار مدى فاعلية وجودة ما قام به.

وقد استطاع فريق الكلية لأول مرة بالنسبة لفريق مصري الحصول على الموافقة بمطابقة سيارة الفريق لمعايير ومواصفات منظمة السيارات العالمية كما حقق الفريق مراكز متقدمة تقدم بها على جامعات من كبرى جامعات العالم في المراحل المختلفة التي تقام في المسابقة

فقد حصل الفريق على 44 نقطة من 50 نقطة في عرض الفريق لتسويق وبيع المنتج محققاً المركز ال 18 في هذه النقطة، وقد أنهى الفريق سباق التسارع في زمن حوالي 5.6 ثانية محققاً المركز ال 65 في هذه النقطة.

وكذلك سباق سحب الأوزان لمسافة 60 بوصة في زمن حوالي 9 ثوان محققاً المركز ال 51 في هذه النقطة، كما أنهى الفريق العبور من 12 عائقا من سباق العوائق والمطبات محققاً المركز ال 56 في هذه النقطة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 212 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,516,444

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز