بقلم : أحمد صبرى

يسعى كل إنسان للتخلص من الدهون بشكل سريع، وبخاصة عندما يتابع خسارة شخص بدين لوزنه أسبوعياً ما يحفزه على أن يتخذه كقدوة ولهذا السبب أقدم لك عدة نصائح تساعدك على خسارة دهون البطن بأقصى سرعة ممكنة.

1- ريجيم تخسيس البطن: يكتسب الإنسان زيادة فى الوزن بسبب الإسراف في الطعام وتراكم السعرات الزائدة في مخازن الدهون، ولكي تحرق الدهون بالكامل عليك خفض كمية السعرات التي تأكلها لكي يستهلك الجسم العجز في السعرات، وهذا نموذج لنظام غذائى يمكنك من خسارة 1500 سعر حراري:

- الإفطار: 3 بيضات مقلية بملعقة زيت زيتون، 75 جرام جبن فيتا لايت أو جبن قريش، 60 جرام خبز أبيض، طبق سلاطة خضراء، مع شرب نصف لتر مياه أثناء أو بعد الطعام لملء المعدة وزيادة الشبع.

الغداء: 200 جرام صدور دجاج مشوية أو مسلوقة أو مطبوخة في الفرن بدون زيوت، 150 جرام أرز أبيض مسلوق، طبق خضار سوتيه متنوع من كوسة وفلفل أخضر وجزر وبروكلي ومشروم، ثمرة موز أو تفاح مع شرب نصف لتر مياه أثناء أو بعد الطعام لملء المعدة وزيادة الشبع.

العشاء: علبة تونا أو سردين أو ماكريل مع خس وفلفل أخضر وليمون، 75 جرام جبن قريش أو كوب حليب أو زبادي قليل الدسم، نصف رغيف خبز أبيض، ثمرة فاكهة.

2-  تمارين رياضية

أفضل برامج لخسارة دهون البطنممارسة تمارين الحديد وليس الكارديو أو الأيروبكس، فالعضلات أنسجة نشطة تستهلك السعرات الحرارية على مدار اليوم حتى وأنت نائم، فكلما زادت كتلتك العضلية زاد استهلاكك للطاقة والسعرات وانخفضت دهون جسمك.

3-  زيادة النشاط الحركي غير الرياضي كالمشي والتسوق وصعود الدرج وأعمال المنزل مع تقليل فترات الجلوس إلى أقل وقت ممكن.

4-  أعشاب التخسيس وحرق الدهون كخل التفاح حيث يزيد تناول ملعقة كبيرة منه قبل الوجبات من حساسية الأنسولين ويبطء إفراز الجلوكوز في الدم.

5- على الرغم من أنه يمكنك الاستغناء عن الأيروبكس والاكتفاء بتمارين الحديد والدايت وزيادة النشاط الحركي غير الرياضي لكنه يتميز بالفوائد الجمة للصحة وتقوية القلب.

6- زيادة شرب المياه أثناء أو بعد الوجبات يملأ المعدة ويزيد الشبع ويجعلك تخسر دهون بطنك حتى بدون ريجيم لأنك ستتناول كمية طعام وسعرات أقل بشكل تلقائي.

المصدر: بقلم : أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,156,230

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز