إشراف: حنان هزاع - أسماء صقر -هدى إسماعيل-  نهى عبدالعزيز

 

لقضاء ربيع مليء بالطبيعة وألوانها الجميلة والخلابة عليكِ بمكياج مستوحى من الطبيعة والتي تمنح البشرة مظهراً طبيعياً خلابا، وإليكِ مجموعة من الطرق السهلة من خبراء التجميل للحصول على ألوان الطبيعة الجذابة.  

- بشرة طبيعية: في ربيع 2021 لا حاجة أبداً لاستخدام كميات كبيرة من الكونسيلر والكونتور، يُفضل الإبقاء على مظهر البشرة الطبيعية التي تبدو وكأنها خالية تماماً من المكياج بدل أن تكون مكسوّة بطبقات كثيفة من كريم الأساس والكونسيلر، اختاري التركيبات الخفيفة من كريمات الأساس والكونسيلر، بحيث تذوب في البشرة وتخفي العيوب والشوائب وتبدو النتيجة النهائية طبيعية ورائعة في الوقت نفسه.

- حاجبان كثيفان: تعدّ الحواجب عاملاً أساسياً في إبراز جمال المرأة بسبب قدرتها على تحويل النظرة ومنح التوازن للوجه، تستمر موضة الحواجب الكثيفة هذا الموسم أيضاً، لكن عليكِ الاعتناء بحاجبيك وترتيبهما باستخدام منتجات العناية بالحواجب.

- كحل أسود: بات كحل العيون أكثر جرأةً وكثافة، بحيث يمكن التركيز قليلاً على أسلوب عين الهرّة ولو بطريقة مبالغ فيها، وللحول دون سيلان الكحل بعد فترة على تطبيقه وزّعي الكونسيلر قبل الكحل لملء الخطوط الرفيعة تحت العينين وتشكيل حاجز واقٍ من التسرّب، كما يمكنك اللجوء إلى البودرة الطلِقة لأنها فعّالة جداً في منع سيلان الكحل، فقط طبّقي مكياج العيون بالكامل وقبل تغليف الرموش بالماسكارا استخدمي فرشاة مكياج كبيرة واغمسيها في البودرة الطلِقة ثم وزّعي البودرة بخفّة على كامل العينين وادمجيها جيداً.

- آيلاينر دخاني: يعود الآيلاينر ليحتل عرش مكياج العيون مجدداً لذا يمكنك الاختيار بين الخط المحدد الممدود أو التحديد الدخاني الغامض المحيط بكل العين للحصول على إطلالة جذّابة ورائجة، وتعتبر رسمة عيون الهرّة من الرسوم المفضّلة لدى الكثير من النساء، وقد يظنّ البعض أنها صعبة لكنها في الواقع سهلة للغاية إذا تدرّبتِ على طريقة تطبيقها.

- ماسكارا كثيفة: تعد الماسكارا من المستحضرات الجمالية الأكثر استخداما لأنها تساعد على إطالة الرموش وتكثيفها، وتمنح العينين مظهراً جذّاباً وجميلاً، وهذا الموسم تطغى موضة تغليف الرموش العلوية والسفلية بالماسكارا بحيث تبدو العيون أكثر سحراً واتّساعاً، وإذا كانت عيناكِ صغيرتين فعليك تغليف رموشك العلوية والسفلية بطبقة واحدة من الماسكارا، ثم غلّفي رموشك العلوية وحدها بطبقة ثانية من الماسكارا للإيحاء بعيون كبيرة وواسعة، وإذا كانت عيناك متباعدتين فاستخدمي عصا الماسكارا الرفيعة، ووزّعي المستحضر على كامل رموشك، ثم استعملي عصا كثيفة لوضع الطبقة الثانية من الماسكارا وتغطية الزاوية الداخلية للعين باتجاه وسط الجفن، أما إذا كانت عيناكِ متقاربتين فاعتمدي طريقة معاكسة للعيون المتباعدة ففيما يتم التركيز على الزاوية الداخلية للعين في العيون المتباعدة، يجب تطبيق الماسكارا عند أطراف الرموش للعيون المتقاربة، وفي حالة كانت لعينيكِ جفون مغطّاة فعليكِ التركيز على الطول بدل الكثافة فقط اختاري الماسكارا المطيلة للرموش وابسطي طبقتين منها على كامل الرموش لتوسيع نظرتك.

- وجنتان متوهّجتان: جرّبي أنواع البلاش بالتركيبات القشدية أو السائلة لأنها تذوب في البشرة وتسمح لها بالتألق لوقت طويل، حيث يمنح البلاش الكريمي الوجنتين لوناً طبيعياً وجذّابا ويلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً من النساء لكونه سهل الاستخدام ويدوم لساعات طويلة على البشرة، ويمكنك تطبيقه بواسطة اليد أو الإسفنجة دون الحاجة إلى فرشاة البلاش الخاصة.

- شفتان نابضتان: أحمر الشفاه طويل الأمد مهم هذا الموسم ولا سيما بالألوان النابضة بالحياة مثل الأحمر الكرزي، وإذا قررتِ التماشي مع هذه الصيحة الجمالية فيمكنك الاستغناء عن مراحل المكياج الأخرى والإبقاء على المظهر الطبيعي في البشرة والعينين بحيث تحتل الشفتان مركز الصدارة واكتفي بتغليف شفتيك باللون الأحمر النابض، واحصلي على إطلالة مميزة وجذابة تضاعف أنوثتك.

المصدر: إشراف: حنان هزاع - أسماء صقر -هدى إسماعيل- نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,875,704

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز