كتبت: إيمان العمري

يأتى معرض الزهور الذي يقام هذا العام في حديقة الأورمان في الفترة من 13 مارس إلى 13 أبريل والكل يشتاق له بعد تغيبه العام الماضي بسبب جائحة كورونا لذا فالإقبال عليه كبير خاصة من قبل البنات اللائي لهن مع الأزهار والنباتات قصة عشق من نوع خاص..

من داخل المعرض قابلنا ندى العوامي -تعمل بالتسويق- وذكرت أنها أول مرة تزور معرض الزهور وقد ذهبت بهدف شراء زرع تضعه في منزلها الجديد الذي ستنتقل له لأن ذلك يبعث على الأمل والتفاؤل.

وعلى العكس منها إيمان وهيب، طالبة في المرحلة الثانوية وتذكر أن زيارة معرض الزهور والاستمتاع بمشاهدة النباتات يعد من الطقوس السنوية التي لابد من القيام بها.

وتأخذ منها طرف الحديث زميلتها سلمى أحمد وتقول: أعشق الورود فمشاهدتها تمنحني طاقة إيجابية تغير من حالتي المزاجية وتجدد نشاطي.

وتتفق معها في الرأي شادن أحمد، طالبة وتقول: إنه لا يوجد أجمل من التنزه بين الزهور والنباتات للترويح عن النفس وأخذ هدنة من جو المذاكرة.

الورد البنفسجي

تجذب ألوان الورود جهاد حسين، تعمل في مجال الموارد البشرية وتذكر أنها تحب شراء الأزهار ذات الألوان والأشكال المختلفة والغريبة كالبنفسجي على سبيل المثال.

وتتفق معها أسماء عاطف، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية آداب حيث تجذبها ألوان الورود وتجعلها تشعر بالبهجة لذلك ستحرص على شراء بعض الأزهار.

أما منال زكي، طالبة بكلية التربية الرياضية فلها تجربة سلبية مع الورد فقد اشترت فيما سبق نوعا شكله جميل لكن كان نباتا موسميا وسرعان ما ذبل.

وترى أميرة زكي، حاصلة على ليسانس آداب أن أفضل أنواع النباتات التي يمكن زراعتها هي الصبار لكن الورد سرعان ما يذبل وتحزن جدا على موته.

ويؤكد محمد عبد الرحمنعارض نباتاتأن السيدات بصفة عامة والبنات على وجه الخصوص عاشقات للورود خاصة ذات الألوان المبهجة كالأحمر والوردي والبنفسجي بجانب الفل والجاردينا لأنه من الممكن زراعته في الشرفات وإضفاء بهجة على المنزل.

 

الفل والياسمين

يعلق المهندس عماد عبد المنعم، نائب مدير حديقة الأورمان على ما شهده معرض الزهور 2021 ويقول: يأتي المعرض هذا العام بعد توقف عام نتيجة وجود جائحة كورونا لذلك فقد حرصنا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتمثلة في قياس درجة حرارة الزوار وضرورة أن يرتدوا الكمامة والتباعد الاجتماعي، لذلك عندما يزداد العدد نقوم بغلق الحديقة بعض الوقت كذلك توجد مطهرات لدى جميع العارضين البالغ عددهم 223 عارضا، بالإضافة إلى تطهير الكافيتريا.

ويستطرد المهندس عماد ذاكرا أن المعرض هذا العام شهد إقبالا كبيرا أكثر مما كان متوقعا له حيث يزوره كل الفئات من كل الطبقات يشترون ما يحبونه من النباتات التي تتراوح أسعارها من خمسة جنيهات كالفل والريحان وحتى خمسة وعشرين ألف جنيه كالزيتون المعمر.

ويضيف: هناك إقبال خاص من البنات على المعرض وشراء النباتات العطرية والطبية كالفل والياسمين والبردقوش والروزماري.

***

سر إهداء الورود

تقول الأساطير القديمة إن الزهور في الأصل كانت بنات قتلهن الحب ولذلك يتم التعبير عن مشاعر الحب بإهداء وردة.

المصدر: كتبت: إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,875,875

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز