بقلم : أنس المغربي

 

تأثر سير العمل للشركات بسبب فيروس كورونا، فأصبحت الشركات تجري تغييرات في نظام العمل اليومي لمواجهة هذا الوباء.

فمع اتباع التباعد الاجتماعي، يقضي المستهلكون مزيدًا من الوقت على أجهزتهم الجوالة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية، خلال هذا الوقت تحتاج العلامات التجارية والشركات إلى التواصل مع المستهلكين عبر شبكة الإنترنت للحفاظ على أنشطة التسويق الإلكتروني والوعي بالعلامة التجارية في السوق.

لتكتسب عملاء جدد ومزيدا من الزيارات وتنمية علامتك التجارية، يجب أن يكون لديك أفضل إستراتيجيات التسويق تناسب عملك وأيضا عليك معرفة أفضل وسائل وعناصر التسويق الحالية التي تتماشى مع جائحة كورونا، فترة الكساد الماضية في المبيعات والخدمات وضعت على المسوقين حملا هائلا لمضاعفة الجهود والبحث عن أفكار جديدة تخدم كل التغييرات التي حدثت في سلوك المستهلك والتي من ضمنها على سبيل المثال:

 

تسوق منتجات السوبر ماركت والبقالة عبر الإنترنت هو النظام الجديد: في الإمارات العربية المتحدة، كان تسوق منتجات البقالة عبر الإنترنت في ذروته بين مارس ومايو 2020، شهدت مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الإنترنت لمنتجات البقالة نموًا بنسبة 316٪ في أبريل، تتضمن استعلامات البحث الشائعة البقالة عبر الإنترنت وتوصيل البقالة.

 

فيما يلي بعض إستراتيجيات التسويق الإلكتروني التي يمكنك التركيز عليها:

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

في الوقت الحالي يعد التفاعل مع المستهلكين على مواقع التواصل مفيدًا للعلامات التجارية، يمكن للعلامات التجارية تحقيق تأثير دائم من خلال إستراتيجية حملة التسويق الفعالة والمحتوى الإبداعي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مبيعات أفضل عندما تخفف القيود، من المهم أيضًا أن تكون مسئولًا اجتماعيًا تجاه المستهلكين خلال هذه الأزمة، يمكن أن تظهر العلامات التجارية تعاطفًا من خلال الحملات الاجتماعية مثل التوعية بضرورة التباعد الاجتماعي، وينبغي أن تسلط الضوء على ممارسات السلامة لديها لكسب ثقة المستهلكين.

 

 

تحسين محركات البحث

SEO:

من المهم الاستمرار في تحسين موقع الويب الخاص بك بانتظام للبقاء في الصدارة في نتائج محركات البحث، لذا فمن المفترض إظهار وجودك ومميزاتك للعملاء، تحسين محركات البحث عملية طويلة المدى، لذا طور إستراتيجيات تحسين محركات البحث ولا توقفها، إنه الوقت المثالي لعلامتك التجارية للحفاظ على قدرتها التنافسية والحفاظ على مرتبة عالية في محركات البحث.

 

 

 

تسويق الفيديو:

 يمكن للعلامات التجارية إنشاء محتوى إبداعي تفاعلي مثل:

 مقاطع فيديو متحركة.

نصائح.

معلومات حول منتجاتهم وخدماتهم.

المحتوى التفاعلي:

 إنها طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك المستهدف

فيديو 360 درجة –

AR / VR-

الاختبارات-

استطلاعات-

الموقع إلكتروني :

 

قابلية الوصول لك أو لمعرضك على مدار اليوم ودون أن تتواجد هذه الخاصية تعتبر من أهم خصائص وفوائد ومميزات الموقع الإلكتروني لمشروعك، حيث يمكن للزوار والعملاء الوصول لك على مدار اليوم وفي أي وقت دون التقيد بمواعيد، وحتى إتمام عملية الزيارة أو الشراء وأنت نائم أو تقوم ببعض المهام الأخرى في حياتك، قد تقوم بإعطاء معلومات في مقالة عن شيء معين ومفيد للإنسان قد تتصدر بها لتجمع لك زوار كثيرون قد يتحولون لعملاء وليس لقراء ويصبحون عملاء دائمين لك ويصبح موقعك محببا لهم، هكذا هو العمل على الإنترنت وهكذا هي تجربة المواقع الإلكترونية وهكذا تكون فوائد الموقع الإلكتروني لمشروعك.

 

مع استمرار التباعد الاجتماعي تستخدم الشركات هذه الفرصة للتواصل مع جمهورها بشكل شخصي، ذلك يؤدي إلى ارتباط المستهلكين بالعلامة التجارية وتواجد العلامة التجارية بشكل ملحوظ على الإنترنت.

تحتاج العلامات التجارية الآن أكثر من أي وقت مضى إلى فهم أهمية التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت والتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البحث.

المصدر: بقلم : أنس المغربي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,397,826

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز