شد الجلد

- فقدت عدة كيلو جرامات من وزني الزائد لكن ظهرت ترهلات ملحوظة في عدة مناطق من الجسم، فهل هناك وسيلة طبيعية لشد الجلد؟

"س. م"

من أفضل وأبسط الخلطات التي يمكن استعمالها وتعطي لك نتيجة ممتازة هي خلطة الشبة والنشا مع الزنجبيل، فقط اخلطى كمية من الشبة مع النشا والزنجبيل وزيت الزيتون وماء الورد بنِسَب متساوية ثم وزعى الخليط على المناطق المترهلة فهي تخلصك من الترهل وتشد الجلد، كما أن النشا تنعم الجلد وتفتح لونه.

***

جفاف الشعر

- أعاني جفافا شديدا في شعري ما يجعله متقصفا بشكل واضح ومزعجا، فهل هناك وسيلة لتقويته وتغذيته؟

"م.خ"

يرجع جفاف الشعر أولا لنقص السوائل في الجسم،فأول خطوة هي الحرص على شرب كميات كافية من الماء، بالإضافةإلى إعطاء الشعر العناية المناسبة وذلك عن طريق غسله بشكل جيد مع استعمال شامبو مناسب لنوع شعرك حتى لا يكون سببا في زيادة جفافه، مع أهمية الحصول على التغذية الجيدة سواء خارجيا أو داخلية فكلها تساعد على تغذية الشعر ما يظهره في حالة أفضل، كما يمكن عمل خلطات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر من خلال إضافة بعض من أقراص حمض الفوليك تذاب في نص كوب ماء وتضاف على علبة الشامبو فهي تعمل على تغذية الشعر وطراوته وزيادة لمعانه.

***

تغذية الشعر

- ما فوائد زيت الصبار، وما طريقة استخدامه؟

 "ح. م"

يعد زيت الصبار من أهم الزيوت التى تعمل على تغذية جذور الشعر وتقويتها ما يساعد على سرعة نموه، ويفضل خلطه مع عدة زيوت أخرى مثل الزيتون والجرجير وحبة البركة واللوز وجوز الهند حتى يستفيد الشعر منه جيدا نظرا لصعوبة امتصاصه إذا ما استخدم منفردا وقد يسبب جفاف الشعر.

***

صبغ الشعر

- ما أفضل وسيلة لصبغ الشعر دون التسبب فى الإضرار به؟

"ل. ن"

تعد الحناء من أفضل الوسائل الطبيعية لتلوين وتغذية الشعر، ويمكنك عن طريقها الحصول على عدة ألوان بسهولة دون التسبب بأى أضرار للشعر بل على العكس فهى تعمل على تغذيته وتقوية بصيلاته، حيث يمكنك الحصول على لون أحمر بإضافة قليل من مسحوق دم الغزال للحناء، أو مغلى قشر الباذنجان للحصول على الأسود المائل للموف، أو خلطها مع ماء شيح البابونج للحصول على لون فاتح قريب للأصفر، أما اللون البنى فيمكنك الحصول عليه من خلال خلطها مع الكركديه، وإذا أردت اللون الأسود فاخلطيها مع حجر أسود.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 630 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,663,753

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز