كتبت : حنان هزاع

بشرة نضرة

كيف أحصل على بشرة نضرة حيوية جميلة بمواد طبيعية؟

س.ه

لضمان جمال بشرتك دلكى وجهك بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أو امسحيه جيدا بزيت بذر العنب وزيت جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وانعاشها.

***

الهالات السوداء

أعاني هالات سوداء شديدة ما يظهرني أكبر من عمري، فهل هناك وسيلة لإخفائها؟

ي. ن

من أفضل المستحضرات الطبيعية وأكثرها تأثيرا على منطقة العين اخلطي ملعقتين فازلين طبي مع ملعقتين من زيت لوز حلو مع محتويات كبسولتين وضعى الخليط أسفل العينين كل ليلة قبل النوم.

***

ضعف الشعر

- أعاني ضعف الشعر ما يتسبب فى تساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تمنع أو تقلل تساقطه؟

ل.ن “ «

من أكثر الخلطات فائدة للشعر خلطة الزيوت حيث تعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف ما يجعلها أقوى فتقلل تساقط الشعر تدريجيا حتى تمنعه تماما، لذا اخلطى كميات متساوية من زيت الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح فكلها تغذي بصيلات الشعر وتساعد على سرعة نموه وتقلل تساقطه.

***

خشونة الكعبين

كيف يمكن أن أتخلص من خشونة الكعبين؟

ج . م

تعانى معظم السيدات خشونة الكعبين نتيجة للإهمال أو نظرا للوقوف لمدة طويلة أو نقص في سوائل الجسم، لذا أولا لابد من شرب كمية وفيرة من الماء لتعويض السوائل، مع أهمية العناية المكثفة بالكعبين عن طريق نقعها في إناء به ماء ساخن حتى تلين البشرة تماما ثم عن طريق الحجر الخفاف ادعكى الكعبين جيدا لإزالة أي جلد ميت بهما لتحصلي على بشرة لينة جميلة، بعدها جففي قدميك جيدا ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المغذى ويفضل أن ترتدي شرابا حتى يتشرب الجلد الكريم جيدا.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,204,722

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز