كتبت : ابتسام أشرف

الخشت: التوسع في خدمات مركز اللغات والترجمة 

 

ترأس د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس إدارة مركز اللغات والترجمة، وجه خلاله بالتوسع في تقديم خدمات المركز ودوراته التدريبية للغات المختلفة واستحداث دورات جديدة، كما وجه بإتاحة المجالات العلمية التي يصدرها مركز اللغات والترجمة على بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى أنه تم تعديل شروط قبول الأبحاث بالمجلات العلمية التي يصدرها المركز وفقًا لمعايير النشر بالمجلات الدولية.

وقال رئيس الجامعة: إن مجلة هرمس التي يصدرها مركز اللغات والترجمة بعدة لغات تسير طبقًا لسياسات جامعة الجيل الرابع وتدعم التخصصات البينية والمتعددة وليس الدقيقة، وتخاطب مختلف الثقافات العالمية وتؤكد قيم التنوع والتعددية.

من جانبها استعرضت د. أمنية الفقي، مديرة المركز تقريرًا حول إنجازات المركز وأنشطته خلال عام 2021، ومنها توفير اختبارات التويفل المحلي حضوريا وإلكترونيًا وأونلاين خلال جائحة كورونا للتسهيل على الباحثين، كما استعرضت بروتوكولات التعاون التي عقدها المركز مع الجهات والهيئات والمؤسسات والنوادي والاتحادات والنقابات خلال العام الماضي، وتزويد وحدة الترجمة بأحدث برامج الترجمة وفق المعايير الدولية لتوفير الجهد والوقت والتكلفة. 

***

 تحيا مصر يتبرع بجهاز قسطرة لمستشفى المنيل

تبرع صندوق تحيا مصر بجهاز قسطرة بقيمة 8 ملايين جنيه إلى وحدة حسام موافي بمستشفى المنيل الجامعي التخصصي التابع لجامعة القاهرة، وتم التوريد والتركيب والتشغيل وتدريب الأطباء عليه.

ويتيح الجهاز علاج عدد كبير من المرضى يصل لنحو 100 حالة شهريًا بتقنية عالية، كما أن به تقنيات وخصائص متعددة عالية الدقة تساهم في علاج مرضى قصور الشرايين التاجية للقلب، وعلاج حالات قصور الشرايين الطرفية والشرايين المُخية، بالإضافة إلى مساهمته في علاج المرضى على نفقة الدولة والتأمين الصحي وتقليل قوائم الانتظار.

ومن المعروف أن جامعة القاهرة قد طورت كثيرا من المستشفيات الجامعية بهدف تقديم خدمات طبية على درجة عالية من الكفاءة وبما يواكب التطورات العالمية في مختلف التخصصات الطبية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 215 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,469,655

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز