كتبت: نهى عبدالعزيز

تستغل الكثيرات فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة فى التخلص من وزنهن الزائد من خلال ممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية، لكن البعض قد يفشل في ذلك نتيجة الوقوع في بعض الأخطاء التي علينا تجنبها ومنها:

اتباع نظام غذائي قاس: فنقص الوزن التدريجي أفضل من فقدان عدد كبير من الكيلوجرامات بشكل سريع.

وجبات مفقودة: يعتقد الكثير أن تخطي الوجبات سيساعد في إنقاص الوزن، فعادة ما يكون الإفطار أول ما يترك، رغم أنترك هذه الوجبة يضر أكثر مما ينفع لأنه يزيد من الجوع والقلق.

التركيز على الأطعمة الفردية: يحتاج الجسم إلى كميات صغيرة من البروتين والمواد المغذية الأخرى على مدار اليوم وإلا ستعاني بعض وظائف الجسملذلك بدلامن التركيز على مجموعة محدودة من الأطعمة أو تناول طبق واحد فالأفضل اتباع  النظام الغذائي الذي يتضمن وجبات صغيرة تضم كل ما يحتاجه جسمك

وضع نظامك الغذائي الخاص بدون مشورة الخبراء : قد ينتهي بك الأمر مع نقص في بعض المواد الغذائية الضرورية لجسمك  ما يعرضه للخطر.

إجازة نهاية الأسبوع: قد يكون لديك إجازة من العمل، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك أخذ إجازة من نظامك الغذائي، أحد المفاتيح الأساسية لفقدان الوزن هو خلق عادات منتظمة.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 19 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,204,705

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز