كتبت : أمانى ربيع

في العمل عليك أن تتصرف دوما بطريقة مهنية، وتترك طباعك وانطباعاتك الشخصية بعيدا لما بعد أوقات العمل، وعليك أن تبني علاقة جيدة في بيئة العمل الخاصة بك سواء مع زملائك والأهم مع مديريك، وللتعامل مع المدير أصول وقواعد ينبغي اتباعها دائما.

- يجب أن تكون العلاقة بينكما مبنية على الاحترام المتبادل، وهو ليس فقط في طريقة الحديث بل يمتد إلى احترام مواعيد العمل، ومواعيد تنفيذ المهام المطلوبة منك، فهذا يعني أنك شخص مسئول ويمكن الاعتماد عليك.

- المحافظة على أسرار العمل ، لأنها جزء من عامل التنافس مع الشركات التي تعمل في نفس المجال، وهي واحدة من أهم الأمور التي يجب أن يتحلى الموظف الجيد بها تجاه مديره وشركته.

- لا تتعامل مع مديرك بتكبر أو بأسلوب متهاون، حتى لو كانت هناك علاقة صداقة بينكما قبل ذلك، لا يجب إظهار ذلك أمام باقي الموظفين، فهذا قد يجعله يضع حدا للتعامل معك، كما يكسبك نفور زملائك في العمل.

- لا تقاطع مديرك أبدا خلال الحديث حتى لو كنت أكثر دارية بما يتحدث عنه، وذلك سواء كان في اجتماع فردي أو أمام الموظفين أو العملاء، انتظر دوما إنهاء حديثه ثم قل ما تريد.

- إذا أصبح أحد زملائك في العمل مديرا عليك ينبغي احترام ذلك ومعاملته بشكل مهني ومحترف أمام الجميع حتى لا يكون الوضع محرجا.

المصدر: كتبت : أمانى ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,183,244

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز