كتبت : أماني ربيع

في بداية الارتباط أو الزواج قد يضطر بعض الرجال للسفر بمفردهم لفترة إما من أجل فرص عمل أفضل أو لاستكمال الدراسة، وتصبح مسافات الزمان والمكان كبيرة بين الزوجين، وتخلق نوعا من البرود بين الطرفين بالإضافة إلى مشاعر الوحدة وافتقاد الدفء، العلاقات من هذا النوع تحتاج إلى جهود الطرفين من أجل إنجاحها.

مجلة"elle"تقدم في نسختها الإنجليزية مجموعة من النصائح لمساعدة الأزواج في تخطي أزمة المسافات والحفاظ على متانة العلاقة بينهما:

- على الطرفين أن يحددا جدولا لسير اليوم، يُكتب فيه مواعيد العمل وأوقات النوم والفراغ، بحيث لا يدعان مجالا لانشغالات العمل والحياة من أن تأخذهما بعيدا عن بعض، ويكون هناك وقت يومي للتواصل بالاتفاق بينهما.

- إذا كان السفر يستغرق فترة طويلة يفضل أن تتخللهافرصة للزيارة واستعادة الرومانسية وعمق العلاقةحتى لا تموت شرارة الحب.

- المسافات لا تمنع الحب ولا المشاركة بين الطرفين، يمكنكما الاجتماع عبر مكالمات الفيديو، التي تمنح فرص اتصال بكفاءة عالية، مثلا يمكنك الطهو أمام الكاميرا وإقامة عشاء افتراضي على ضوء الشموع ترتدين فيه ملابس جميلة، وتتشاركان الحديث والذكريات، أو مشاهدة فيلم سويا والنقاش حوله.

- على الطرفين أن يحرصا على أن تكون الأوقات التي يقضيانها معا إيجابية خالية من أي فرص للـ "النكد" أو الشجار، بل تكون أوقاتا مليئة بالسعادة والمرح لرفع المعنويات والحفاظ على الروابط العاطفية بينكما.

- لا تركزى على مقدار الوقت الذي تقضيانه مع بعضكما البعض، لكن ركزى على تأثير هذا الوقت على معنوياتك، ليس من الضروري أن تتحدثا مع بعضكما البعض لمدة ساعتين كل يوم، من الطبيعي تمامًا بالنسبة لكما ألا تكونا قادرين على التحدث مع بعضكما البعض في بعض الأيام، طالما أنكما تشعران بالارتباط ببعضكما البعض.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 217 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,453,305

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز