كتبت : أماني ربيع

ترتفع نسبة الطلاق بين الشباب خاصة في العام الأول من الزواج، وللأسف عندما تكون هناك مشكلة بين الزوجين يبحث الجميع عادة في التفاصيل المتعلقة بالأمور المادية، لكن لا يلتفت أحد إلى الخلافات البسيطة التي تتراكم وتتسبب في انقطاع حبل المودة بين الزوجين دون أن يدرك أحدهما عادة السبب، وفي كثير من الأحيان تعتقد المرأة أن الرجل سبب الأزمة، لكن مع التركيز تكتشف أنها دون أن تعرف أهملت الزوج وجعلته يبتعد عنها نفسيا حتى وصلت العلاقة بينهما لطريق مسدود، فما أهم الأخطاء التي تؤدي لذلك؟

تعتقد المرأة أن الرجل بلا مشاعر، وأنه يجب أن يحاصرها بالكلام الجميل والهدايا والاهتمام، لكن الزواج علاقة متبادلة ويجب عليها أيضا أن تبادله الاهتمام وإظهار الحب، وأحيانا تعاني بعض الزوجات الخجل وتواجه مشكلة في إظهار عواطفهولكن عليها تدارك ذلك.

خلال المشاجرات قد تقول الزوجة بلا إدراك كلمات تقلل من شأن زوجها خاصة إذا كان يعاني ضائقة مادية، هذه الإساءات لا تنسى حتى وإن حدث صلح، لذا لا تقللي أبدا من شأنه خاصة أمام الآخرين سواء أهلك أو أهله، مهما بلغت درجة الغضب فلا تحرقي كل المراكب وتجعلي طريق العودة بينكما مستحيلا.

علاقتك بأهله أمر مهم، سيشعر زوجك بمحبة عميقة تجاهك إذا كنت تعاملين أهله بشكل جيد، هذا سيشعره بالراحة والاستقرار، وإذا كنت تعانين مشكلات معهمفحاولي أن تتعاملي بذكاء وتقللي الاحتكاك معهم، ولا تتحدثي عنهم بسوء أمامه، وإذا قاموا بالإساءة إليك فتحدثي عن أثر الفعل عليك دون ذكرهم بأوصاف سيئة.

لا تقارني زوجك برجل آخر سيصيب هذا كرامته في الصميم، كما سيشعره بأنك لا تقدرينه ولا تعتبرينه موجودا وسيعتبرها إهانة لرجولته.

لا تكوني ماديةتتحدث عن المال باستمرار، إذا أردت تحسين مستواكما الماديفاختاري الطريقة التي تتحدثين بها دون إبداء طمع أو جشع، فالرجل يكره المرأة المادية.

 

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 423 مشاهدة
نشرت فى 9 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,465,823

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز