كتبت : أماني ربيع

عند التحاقك بوظيفة ليس من المهم أن تنجز مهامك فحسب، عليك أيضا أن تصنع روابط مع الزملاء في محيط العمل، والأهم أن تحظى باهتمام مديرك وثقته، وهذا لن يكون إلا بالتصرف السليم الذي يجعلك تترك انطباعا إيجابيا عن شخصيتك في العمل.

كسب ثقة المدير ليس أمرا يتعلق بالتملق أو النفاق، ففي النهاية لابد أن تبذل جهدا لكي يسطع نجمك في شركتك، وتقنع من حولك بكفاءتك ما يؤهلك للترقي إلى منصب أكبر وهذه نصائح بسيطة لتنجح في ذلك:

- لا تعتقد أن موافقتك الدائمة على قرارات المدير هي أمر جيد، فربما كان لديك ما هو أفضل، والاختلاف معه هنا مستحب وسيكسبك إعجابه وثقته في آرائك خاصة لو كانت مدروسة، وطالما هذا الرأي المختلف يصب في مصلحة الشركة فبالتأكيد سيوافقك، الأهم هو أسلوبك في طرح رأيك، عليك أن تكون مهذباولا تقاطعه، انتظر لينهي كلامه، ثم تحدث عن رأيك بصيغة الاقتراح، واعرضه بأسلوب منطقي منظم.

- لا تخجل إذا واجهتك مشكلة في العمل من طلب رأي المدير، هذا سيشعره أنه محل ثقة لديك، وأنك تقدره، وبالتالي سيخلق هذا حالة من تبادل الثقة والود ستجعله أكثر قربا منك.

- لا تجعل كل أحاديثك مع مديرك متعلقة بالعمل، هو في النهاية إنسان مثلك، إذا رأيته متعبا اخلق محادثة قصيرة خاصة عن اهتماماته واسأله عن أحواله بدلا من إرهاقه بالأسئلة عن العمل في أوقات الراحة.

- إذا ما قمت بارتكاب خطأ، تحدث عنه بشجاعة أمام الجميع، هذا يعطيك فرصة لإصلاحه، بدلا من الصمت ولوم الآخرين، اعترف بالخطأ واطلب المساعدة سيكسبك هذا احترام الجميع بما فيهم المدير وستنال ثقته.

 -كن مستمعا جيدا، هذه إحدى أهم نقاط النجاح الوظيفي، أولا سيخلق تواصلا بينك وبين المدير، وسيجعلك تفهمه بصورة أكبر وبالتالي تكون طريقة تفكيركما منسجمة، وربما يمنحك حلولا لا تتوقعها في أوقات المشكلات.

- بادر بالمساهمة في طرح حلول عند حدوث أي مشكلةحتى لو لم تكن أنت السبب فيها، هذه المساهمة تعبر عن روحك المتعاونة، واعتبارك جزءا من فريق العمل.

 -حافظ على التواصل البصري مع المدير، وإذا كنت في اجتماع قد تكون هناك بعض الإيماءات الخفية عليك الانتباه لها، فلهذا تأثير كبير على التفاهم بينكما.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 327 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,453,162

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز