كتبت : أماني ربيع

ما أجمل أن نقضي إجازة رأس السنة في رحلة سفر ممتعة نستقبل خلالها العام الجديد بالحيوية والتفاؤل والأمل، ولتحقيق ذلك إليك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها من أجل رحلة ممتعة خالية من الأزمات.

- تعد الألعاب النارية من العروض الأكثر شعبية خلال رأس السنة، لكن قد تكون غير قانونية في البلد الذي تذهب إليه، عليك التأكد من ذلك بدلا من التعرض لمشكلات مع السلطات، كذلك عليك أن تتأكد من الأمان، فلا تطلقها في وجود أطفال أو حيوانات أليفة، وإذا أطلقت ألعاب نارية ابتعد بعد إطلاقها حتى لا تصاب بالاحتراق، ويفضل الاحتفاظ بالكثير من الماء معك، وإذا لم تشتعل اللعبة في أول مرة لا تشعلها مجددا، وضعها في المياه قبل رميها تجنبا لحدوث انفجارات.

- إذا كنت تقصد وجهة سياحية مشهورة في البلد الذي تذهب إليه، اسأل أولا عن مواعيد دخولها، فقد تكون هناك مواعيد وساعات عمل معينة للدخول، فالسؤال أفضل من الانتظار في أجواء باردة.

- تختلف الإجراءات الوقائية ضد كورونا من دولة لأخرى، ابحث جيدا قبل السفر، وابتعد عن الأماكن التي تسجل نسب إصابة مرتفعة، أو تلك التي تكون مزدحمة للغاية خوفا من انتقال العدوى، وتأكد من ارتداء الكمامة في الزحام.

- يمكنك اختيار أماكن هادئة للاحتفال برأس السنة، لزيادة المتعة، ولتجنب ضياع الوقت في التخلص من الزحام في الأماكن الممتلئة بالسائحين.

- لا تنس إتمام الحجوزات قبل السفر بوقت كاف سواء تذاكر الطائرةأو الفنادق، ومعرفة المواصلات وخريطة المكان الذي تذهب إليه جيدا لتوفير الوقت.

- في رأس السنة ترتفع تكاليف السفر والإقامة بسبب الإقبال الكبير، لذا عليك استغلال العروض التي تقدمها شركات الطيران، أو تجربة الحجز عبر تطبيقات السفر المختلفة التي توفر فنادق مريحة لكن بأسعار أرخص، وكذلك حجز المطاعم وتأجير السيارات.

- حدد أولوياتك، إذا كنت راغب في المتعة، وفر نقودك لزيارة الأماكن السياحية الشهيرة في المكان الذي تسافر إليه، ولا تقوم بالتسوق الذي يستنزف أموالك.

- تابع أخبار الطقس الخاصة بالمكان الذي تسافر إليه، ففي الشتاء قد يسوء الطقس بشكل غير متوقع، وقد تضطر لتغيير الجهة التي تسافر إليها بدلا من إفساد الرحلة في جو صعب، أو قد تقوم بتأجيل الرحلة، وعليك كذلك، أخذ الملابس المناسبة ومعطف واق للمطر.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 218 مشاهدة
نشرت فى 30 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,566,541

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز