كتبت : ابتسام أشرف

قافلة لجامعة القاهرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

استعرض د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول نتائج أعمال القافلة التنموية الشاملة التي أطلقتها الجامعة لمدن حلايب والشلاتين وأبو رماد في الفترة من 25 إلى 29 مايو الماضي، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار الدور التنموي والخدمي الذي تقدمه الجامعة بالتنسيق مع أمانة مجلس الوزراء والأمانة العامة لوزارة الدفاع ومحافظة البحر الأحمر والمجالس المحلية والتنفيذية بالمناطق الحدودية المشار إليها.

وأكد د. محمد الخشت حرص الجامعة على المشاركة الفعالة والإيجابية في مبادرة "حياة كريمة"، وتنظيم القوافل التنموية الشاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا بهدف تقديم الخدمات الصحية والمجتمعية، وحماية ودعم أهالي المناطق الحدودية والنائية والاهتمام بهم على الوجه الأكمل، وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتقديم كافة أوجه الرعاية المختلفة لهم.

وصرح د. الخشت أن القافلة التنموية الشاملة أجرت الكشف الطبي على 2440 حالة مرضية تم علاجها وصرف الأدوية اللازمة لها بالمجان، وذلك في العديد من التخصصات، وأن القافلة نظمت 31 ندوة توعوية وتثقيفية للأهالي بمختلف الفئات العمرية إلى جانب عدد من ورش العمل والأنشطة في مجالات رياض الأطفال استفاد منها نحو 210 أطفال، وفي التمريض استفاد منها نحو 492 فردا، وكذلك في الطب البيطري حيث تم علاج وصرف الأدوية لعدد 1930 حالة، تم إجراء 22 عملية جراحية.

من جانبه، أوضح د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة التنموية الشاملة لمدن حلايب والشلاتين وأبو رماد حققت أهدافها التي انطلقت من أجلها، مؤكدًا توفير القافلة للمستلزمات والأدوية الطبية والبيطرية بالمجان، إلى جانب نقل الخبرات من أعضاء هيئة التدريس بالقافلة إلى الأطباء والعاملين بالمدن التي تم زيارتها.

***

وفد طلاب "كفر الشيخ" يزور كلية الطب العسكري

نظمت كلية الطب بجامعة كفر الشيخ زيارة ميدانية إلى كلية الطب العسكري بالقاهرة برعاية د. عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف د. محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتم تقديم عرض للكلية بواسطة مسئول العلاقات الخارجية للتعرف على سنوات وأسلوب الدراسة بها وتاريخ ونشأة الكلية.

كما تم اصطحاب الطلاب فى جولة تفقدية فى بعض المعامل والأقسام بالكلية، ثم المرور على مركز المحاكاة، وتم تبادل الدروع التذكارية بين جامعة كفر الشيخ وكلية الطب بالقوات المسلحة بالإنابة عن رئيس الجامعة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 265 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,745

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز