كتبت : حنان هزاع

تساقط الشعر

- أعاني ضعف الشعر ما يتسبب فى تساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تمنع أو تقلل تساقطه؟

"ه.ن"

من أكثر الخلطات فائدة للشعر خلطة الزيوت حيث تعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف ما يجعلها أقوى فتقلل تساقط الشعر تدريجيا حتى تمنعه تماما، لذا اخلطى كميات متساوية من زيت الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح فكلها تغذي بصيلات الشعر وتساعد على سرعة نموه وتقلل تساقطه.

***

نضارة البشرة

كيف أحصل على بشرة نضرة حيوية جميلة بمواد طبيعية؟

"ت.م"

لضمان جمال بشرتك دلكى وجهك بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أو امسحيه جيدا بزيت بذر العنب وزيت جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وإنعاشها.

***

الخطوط الرفيعة

 - كيف يمكنني التخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر حول منطقة العين أو الفم؟

 "م.ل"

للتخلص من الخطوط الرفيعة في منطقة داير العين قومى بعمل ماسك لشد البشرة حتى تتخلصي تماما من أيترهل في البشرة سواء حول العين أوفي الرقبة، اخلطي ربع ملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت جوز الهند، ووزعي الخليط علىأماكن الخطوط الرفيعة التي تزعجك واتركيها لمدة تتراوح من ١٥ :٢٠ دقيقة، بعدها اغسلى المنطقة جيدا بالماء ثم رطبي البشرة بكريم مرطب مع المداومة على شرب الماء بكميات كبيرة.

***

التخلص من الوزن الزائد

اكتسبت وزنا زائدا ونصحني البعض بتناول المشروبات الحارقة للدهون، فهل هى مفيدة حقا أم أن لها أضرارا على الصحة؟

"ي.ن"

أثبتت الأبحاث العلمية أن معظم متخصصي التغذية يعتمدون بشكل كبير على عدد من المشروبات الطبيعية التى تكون مغذية وفي نفس الوقت مشبعة وتعزز عمل الجهاز الهضمي وترفع نسبة الحرق بالجسم الأمر الذى يسهم فى إنقاص الوزن، لذا اخلطي " ٥٠  جرام شمر-  ٢٠  جرام بذور شبت-  ٤٠  جرام شيكوريا-٣٠ جرام بردقوش" وضعيهم في برطمان زجاج، خذي ملعقة من الخليط وضعيها في كوب ماء على النار حتى تغلي واشربيها صباحا ومساء.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1059 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,366,725

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز