كتبت : ابتسام أشرف

 

انطلاق النسخة الخامسة من معسكر "قادة المستقبل"

أطلقت جامعة القاهرة النسخة الخامسة من معسكر "قادة المستقبل الذي يقام تحت عنوان: "بناء الإنسان" ، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشتلمدة شهر، وذلك في إطار مشروع الجامعة لتطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا. 

وتُقام فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، ويتضمن المعسكر 4 أفواج طلابية يستوعب كل فوج منها 100 طالب وطالبة لتخريج 400 قائد لديهم القدرة والعمل على تغيير طرق التفكير. 

ويضم المعسكر برنامجًا متميزًا، يشمل لقاءات مع قيادات الجامعة وكوكبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والنقاد والأدباء، لإجراء حوارات نقاشية مفتوحة مع الطلاب كما يتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية. 

وقال د. الخشت: إن معسكر قادة المستقبل يأتي في إطار مشروع بناء الإنسان  من أجل تطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا، موضحًا أن عملية تطوير العقل المصري تستلزم تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي والابتكاري وفتح الباب أمام مشاركتهم في تطوير قدراتهم نحو التفكير العلمي والنقدي ومن ثم المساهمة في بناء المجتمع.

***

فوج لذوي الهمم من الجامعات والمعاهد المصرية

أعلن معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه بصدد تنظيم فوج ذوي الهمم من الجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف"، ويقام تحت رعاية د. محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة د. كريم همام، مدير المعهد، وإشراف د. حسام الدين مصطفى الشريف، ود. عبد المنعم الجيلاني، وكيلى المعهد.

وقد أفاد د. كريم همام أن الدولة المصرية دائما تهتم بأبنائها الطلاب من ذوي الهمم، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، مؤكدا أن مؤسسات الدولة تعمل على وضع مزيد من البرامج والخططالتي تستهدف تمكين (ذوي الهمم)، والاهتمام بالموهوبين، وتقديم الدعم اللازم لتنمية مهاراتهم ليصبحوا أكثر قدرة على الاندماج في المجتمع.

هذا ويتضمن فعاليات الفوج الجلسة الافتتاحية، والعديد من المحاضرات عن احتياجات ذوى الهمم من منظور مجتمعي، وأيضا محاضرة السلوكيات غير السوية ومحاربة الأفكار المتطرفة، وأيضا محاضرة عن الدين والحياة، بالإضافة إلى ورش عمل عن مهارات إعداد القائد العام، وعمل ندوة ذاتية موسعة يديرها الطلاب المتميزين لعرض قصص نجاحهم وبطولاتهم ويختتم الفوج بحفل ختامي وتوزيع الشهادات للطلاب المشاركين.

 

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 325 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,920,509

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز