ابتسام أشرف 

تدريب صيفي لطلاب الجامعات في كلية النانو تكنولوجي

 

تنظم كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي جامعة القاهرة، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت, رئيس الجامعة، وإشراف د. رباب الشريف, عميد الكلية التدريب الصيفي لطلاب الكليات والمعاهد العلمية والعملية بالجامعات المصرية بعنوان "تحضير وتوصيف بعض المواد النانومترية وبعض تطبيقاتها المختلفة Synthesis & Characterization of Nanomaterials and its different applications"، وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

وقال د. محمد الخشت: إن التدريب يسعى إلى تحقيق عدة أهداف، أهمها نشر الوعي العلمي بتقنية النانو وعلومه ومعرفة أساسياته ومفاهيمه، والتعرف على أهمية التقنيات الحديثة وكيفية تطبيقها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توضيح أنواع المواد النانوية، وطرق تحضيرها، والأجهزة المُستخدمة فى توصيفها، وكيفية استخدامها، والتطبيقات الخاصة بها في مختلف المجالات خاصة البيولوجية والطبية وتأثيرها على الخلايا البيولوجية، مشيرًا إلى أهمية مجال علوم النانو تكنولوجي في تحقيق التنمية الصناعية طبقًا لعصر الثورة الصناعية الرابعة.

ومن جانبها، أوضحت د. رباب الشريف، عميد كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي أن التدريب الصيفي سيتم بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس والأخصائيين العاملين بالكلية، مع إتاحته لطلاب الكليات العملية والمُتمثلة في كليات العلوم، والطب، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، وطب الفم والأسنان، والطب البيطري، والبيوتكنولوجي، والهندسة، والزراعة، والآثار، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية وغيرها من الكليات ذات الصلة.

*****

3 ميداليات ذهبية لجامعة القناة ببطولة كأس أوروبا المفتوحة للقوة البدنية

 

اقتنص طلاب جامعة قناة السويس ثلاث ميداليات ذهبية ببطولة كأس أوروبا المفتوحة للقوة البدنية التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو في الفترة من 10 إلى 11 يونيو 2023.

قال د. ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس: إن اللاعب محمد ماهر محمد إسماعيل, الطالب بالمستوى الثاني بكلية التربية الرياضية توج بميداليتين ذهبيتين (رجال- شباب)، كما استطاعت اللاعبة خلود إبراهيم عبد الحميد الصغير, الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التجارة حصد الميدالية الذهبية في القوة البدنية ميزان 52 ك.

وهنأ "مندور" طلابه بهذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي يضاف إلى سجل طلاب القناة الحافل بالميداليات الدولية، متمنيًا للجامعة وأبطالها مزيداً من البطولات.

كما أوضح د. محمد عبد النعيم, نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الطالب محمد ماهر حصل على  ذهبية فى القوة الكاملة، وحطم رقم العالم في الديدلفت كبار، وحطم رقم العالم ميزان 75 ك.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 741 مشاهدة
نشرت فى 8 يوليو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,839,483

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز