محمد الشريف 

كان د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن تفاصيل ما تم التوافق بشأنه فيما يخص مبادرة تخفيض اسعار السلع الأساسية»، وأشار رئيس الوزراء إلى أن عمل الحكومة خلال الفترة الأخيرة كان يستهدف السيطرة على الزيادة في الأسعار ولا سيما أسعار المنتجات الغذائية حيث تم عقد الاجتماعات أيضا والتنسيق مع الهيئات المعنية، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص المصري الذي يقف إلى جانب الدولة الصرية في كل الظروف. وأضاف: نتيجة لذلك، تم تحديد سبع مجموعات صلح رئيسة سييدا تخفيض اسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25 وبالفعل هناك عدد من هذه السلع بدأت. عملية تخفيضها. وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه السلع هي: القول والعدس، والأليان، والحين الأبيض، والكرونة، والسكر، وزيت الطعام. والأرن، موضحا أن هذه هي الجموعات الرئيسية، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى ذلك. فقد تم التوافق أيضا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض على عمل تخفيض على الدواجن الحية، والمحمدة، والبيض، بحيث يتم بدء تطبيق هذا الأمر.

كما أعلى اتحاد منتجي الدواجن بعد اطلاق المبادرة بأن سعر كرتونة البيض سبباع للمستهلك بنحو 125 خليها كما ستباع كيلو 

الفراخ البيضاء بنحو 13 جنيها للكيلو. كما ستطلق حملات تفتيشية مفاجئة لمراقبة تنفيذ تلك التخفيضات داخل الأسواق.

وحذرت الحكومة التجار من التلاعب مؤكدة علي تطبيق القانون علي كل من يتلاعب بالأسعار ويخالف مبادرة تخفيض الأسعار.

وكان اتحاد الغرف التجارية قد أعلن أنه سيتم تدوين الأسعار الجديدة علي العبوات، وذلك بعد اتفاق مسبق بين الاتحاد وشركات إنتاج السلع الغذائية ضمن مبادرة الدولة لخفض أسعار السلع.

وقد واصلت وزارتا الزراعة والتموين حملات مشاركة المتابعة تنفيذ مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية والتي أعلنت لضبط أسعار السوق وتخفيف العبء عن المواطنين فيما تم رصد بعض المخالفات للتجار والسماسرة في عدد من الأسوق وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين

المصدر: محمد الشريف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,891,934

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز