ابتسام أشرف 

إطلاق جامعة القاهرة مبادرة "محو الأمية الكربونية"

 

أعلنت جامعة القاهرة تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وإشراف د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إطلاق مبادرة "محو الأمية الكربونية" بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدال الألمانية، لنشر الوعي وتعزيز الممارسات البيئية المستدامة داخل جامعة القاهرة وخارجها.

وقال د. محمد الخشت: إن مبادرة "محو الأمية الكربونية" تستهدف توعية وتثقيف منسوبي الجامعة حول مفهوم البصمة الكربونية وتأثيراتها البيئية والمناخية، وتعريفهم بالإجراءات والتدابير التي يمكن اتخاذها للحد من هذه البصمة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مضيفًا أن المبادرة تشجع المشاركين على ابتكار حلول عملية مستدامة للتحديات البيئية المحيطة بهم.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن محو الأمية الكربونية هو فهم أسباب وتأثيرات انبعاثات الكربون اليومية لإحداث تغيير حقيقي في الطريقة التي نتعامل بها مع تغير المناخ نظرًا لأن تطوير ثقافة خفض الكربون أمر بالغ الأهمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في جامعة القاهرة، موضحًا أن المبادرة تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة.  

من جانبه، قال د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن مبادرة "محو الأمية الكربونية" تعكس الدور المهم والمحوري الذي تقوم به جامعة القاهرة لرفع الوعي حول أهمية الاستدامة وحماية البيئة في مصر ومكافحة التغير المناخي، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي للتصدي للتحديات البيئية المختلفة.

  ****

جامعة حلوان تنظم مؤتمرا علميًا لنشر الفكر البحثي البيني

 

عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة حلوان "اليوم العلمي الثاني لمركز البحوث البينية" تحت رعاية د. السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ود. عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف د. محمد دخيل، مدير مركز البحوث البينية بهدف نشر الفكر البحثي البيني لأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين.

وتناول المؤتمر تحسين المدخلات والمخرجات العلمية وكيفية تطوير البحث العلمي من فكرة التخصص إلى اندماج التخصصات لحل مشاكل المجتمع، كما تم تقديم نماذج لبراءات اختراع مصرية وأوروبية قام المحاضر مع مجموعته البحثية ومجموعات بحثية دولية في إنتاج منتجات ساهمت في منتجات مصرية في مجال إنتاج البولي إيثيلين الأسود وإنتاج مواد مانعة للتآكل من خلال مخلفات بلاستيكية وبراءات لمعالجة مرضى السكر من النوع الأول بكبسولات بديل للحقن من منتجات طبيعية، وكذلك إنتاج رمال لها القدرة العالية للاحتفاظ بالماء لزراعة الصحراء الرملية .

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 491 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,403,491

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز