كتبت: حنان هزاع

لأن الشعر تاج جمالك وعنوان أنوثتك كان الاعتناء به ضرورة للحصول على إطلالة متميزة وجمال آسر خلال ليالى الصيف. 

فى جولتنا التالية نقدم لك الماسكات التى تمنحك شعرا كثيفا وجميلا يضمن لك جمالا طاغيا خلال فصل المرح والخروجات.

- الزبادي لشعر رطب: من أفضل أنواع ماسكات الشعر الزبادي لما يحويه من دهون تساعد على ترميم وترطيب الشعر خاصة إذا أضفت إليه عددا من الزيوت المغذية مثل الزيتون والجوجوبا والأرجان واللوز الحلو والسدر، واخلطيها جيدا ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه ساعة ثم اغسليه جيدا بالشامبو الخاص بك واستمتعي بجمال شعرك.

- الزيوت لتطويل الشعر: امزجى ٣ ملاعق من زيوت جوز الهند والزيتون واللافندر والأرجان والجوجوبا واللوز الحلو مع ١٠ قطرات من زيت الروزماري أو شجرة الشاي، ثم دلكي جذور الشعر بهذا المزيج جيدا مرتين في الأسبوع.

- البصل لإطالة الشعر: ضعي ثمرة بصل مقطعة مع ٦ حبات ثوم مقطعين مع ملعقتين من الروزماري الجاف في إناء، وأضيفى إليها كوبين ماء ثم ضعيه على النار حتى يغلي، صفيه جيدا وأضيفي عليه كمية من نبات السدر المطحون واخلطى المكونات جيدا، بعدها أضيفى إليها ملعقة من زيت جوز هند والروزماري، ثم وزعى الخليط على الشعر واتركيه ساعة على الأقل. 

 

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 475 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,443,077

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز