أحمــــد عـــــز يغنى..

                            أنــا عايز صبية                                            كتبت :منال عثمان

                                ثائر هو ضد الأدوار الجاهزة للتداول.. يأنف أن يعيش داخل شرنقة الشاب الجميل الذي يملك حظوة خاصة في مملكة النساء.. يعلم أن الله حظاه بوسامة يتخطي بها العقبات.. لا تضع له العقبات.. فهو في مرآة ذاته.. يري موهبة خاصة تستحق أن يعمل عليها فهي التي ستبقي بعد أن يلفحه الزمن بلفنانة الكريمة فاختار أن يمتطي موهبته يصارع بها وسط أمواج عاتية لوسط فني أوضاعه دائماً رهن التيارات القوية.. وحتما ستذهب التيارات ويبقي أحمد عز وأمثاله من النجوم الشباب الذين اختاروا الحس والموهبة والتواضع والعيش بين الناس وتعلموا درس السابقين وهجروا الأبراج العاجية أحمد يعيش خطوات فنية واثقة هذه الأيام.. بدأ حوارنا حوله

نتكلم أولا عن فيلمك الجديد «35 يوم سعادة» ماذا عنه؟

- فيلمى الجديد الذى صورت قبل أن آتى إليك مشهدى الأخير فيه «مشهد الزفاف» الفيلم أنا معجب به لأن أساسا أنا معجب بأفكار كاتبه المؤلف يوسف معاطي وأرى أن أفكاره ذكية للغاية يضعها فى إطار كوميدى خلاب جديد من نوعه.. معاطى يقدم كوميديا جديدة لا تخضع للشروط السابقة لأنها فى الأصل كوميديا.. تعتمد على مهارة كاتبها ولا ضرورة أن يكون مؤديها نجما كوميديا لأنها نابعة من الموقف ليس المباشر لكن المصنوع بذكاء والحقيقة تمتعت بأداء هذا الدور الذى لعبته رجل مضرب عن الزواج بشدة ويدخل فى علاقات عاطفية تؤدى به إلى أوضاع ما أنزل الله بها من سلطان معى الزميلة دنيا سمير غانم ومى كساب وصلاح عبدالله والشاب المفاجأة شادى خلف الذى سعدت جداً بالعمل معه فهو موهوب حقيقى وأخرج الفيلم سعيد الماروق.

وماذا عن تعاقدك مع الشركة العربية السيدة إسعاد يونس؟

- هو تعاقد تم بالفعل وأنا سعيد به جداً لأن هذا الشركة أحد الكيانات العملاقة الإنتاجية فى الوطن العربى والمسئولة عنها سيدة فى غاية الذكاء الحقيقة مدام أسعاد.. تفهم تماما التفاصيل الفنية بما أنها فنانة وآليات السوق وهذا الوعى الكبير بالاثنين أوصلها لأن تكون شركتها على هذا النحو من التميز.. وأول أعمالى فى هذه الشركة فيلم اسمه «بالقلم» مع المخرج وائل إحسان تأليف وسام صبرى وأتمنى أن يكون فاتحة خير.

 إذن هذا التعاقد سيقف فى طريق لقائك مع النجم أحمد السقا هذا الموسم سمعنا عنه؟

- لا أبدا لماذا أنا لم أوقع مع إسعاد يونس عقد احتكار.. الشركات ليست فى صراع.. نحن نحاول أن نعيد للسينما شكلها الجميل القديم.. النجم يعمل هنا وهناك والاتفاقات بين الشركات موجودة لقائى مع السقا نحن ننتظره وبيننا صداقة حلوة وعيش وملح ونفسى جدا أعمل معه و(وائل عبدالله) حقق هذه الأمنية وإن شاء الله سيجمعنا قريبا. فيلم (المصلحة) وهذا اسم مؤقت ومن قبل كان اسمه (الصفقة) ولا أعرف الفيلم سيظهر بأى اسم المهم أنه سيجمعني بالسقا وألعب فيه دور تاجر مخدرات والسقا دور ضابط لكن حريف الوقوع بهذه النوعية من الناس وتدور المعارك (يضحك).

 يعنى أنت لست ضد البطولات المشتركة؟

- يا خبر. أنا يوجه لى هذا السؤال: أنا من قدمت «حب البنات» و«سنة أولى نصب» و..أقاطعه

 لا أنا أقصد بطولة مع نجم في حجم السقا الذى فى طليعة جيله؟

- السقا صاحبى وهو راجل رائع بكل المقاييس فن وثقافة وأدب وإبداع ورقى وتربية عم «صلاح الله يرحمه هذا ما أعرفه عنه وهو يعرف عنى الكثير أيضاً وسنلتقى فى عمل سنؤديه إن شاء الله معا بحب وتفاهم وثقة.. أما بطولة نجمين فى حجمه وحجمى هذه آليات سوق وأنا فنان ولى اختياراتى ولا أفهم في أكثر من هذا.

 بعد مسلسل «الأدهم» لماذا ابتعدت عن التليفزيون؟

- التليفزيون زياراتى له ستكون قليلة كل ثلاث أو أربعة مواسم ولابد أن أتى ومعى عمل جيد يشد الناس وحين يتواجد سأقدم تليفزيون بالطبع.. فرغم مشقة العمل به أنا أحبه جداً.

 لكنهم يقولون انك اعتذرت عن دور مع يسرا فى «بالشمع الأحمر» العام الماضى؟

- شوفى .. أنا أزعل من هذا الكلام.. يسرا بعيدا عن الفن والله العظيم لا أنافق فى هذا الكلام إنسانة عزيزة جداً على قلبى لأن ربنا منحها هبات كثيرة.. قلبها حلو ونظيف وجميلة ومتعاونة وغير متكبرة ورقيقة المشاعر فكيف لا أحبها وأنا ولدت فنيا فى أعمالها «كلام الليل» ومسلسل «ملك روحى» ولم يحدث أن طلبونى لمسلسلها هذا ولا أعتقد أن يسرا فكرت فى .. هذا كلام غير حقيقى.

 ولماذا لم تفكر هل لأن نجوميتك الآن لا يصلح معها دور فى مسلسل لنجمة مثلها؟

- وهل هذا يزعل أحداً فى شىء!!! الصغير يكبر.. لكن وبقولها حقيقى لو يسرا طلبت سأذهب فورا فمعها سأضع نجوميتى فى الدولاب.

 أصبحت أنت وهى وحسين فهمى سفراء من أجل الأورام؟

- شوفى .. طالما تعب والناس تعانى من شىء ستجدين يسرا تفضل أى شىء وهذه حقيقة أنا وهى والأستاذ حسين اختارونا سفراء من أجل حملة اسمها «من أجل مستقبل بلا أورام - أنا أشارك - أنا إنسان» والله يشفى الجميع ويساعدنا على تقديم العون.

أحمد عز تطارده الشائعات بشدة هذه الأيام؟

- يضحك - هذه الأيام فقط - أن تطاردنى على طول.

طالما نجم وشاب ووسيم وأعزب ستكون مطمعا للشائعات؟

يواصل الضحك

- وماذا أفعل أنا؟ أتزوج حتى يسكتوا.

 نعم؟

- وهل هذا سبب كافى لزواج أريده أن يبقى العمر كله - لم أقابلها بعد .. وحين تقع عينى عليها سأعرفها..

 وهل لديك شروط؟

يغنى أغنية محرم فؤاد قلوبها علىَّ ترسملى على الطاقية..

 ترسم لك أية؟

- مستقبل حلو .. وبيت حلو.. وعيال حلوة.. واستقرار حلو وأشكره أنا على هذا اللقاء.. الحلو

 

المصدر: مجلة حواء- منال عثمان

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,467,319

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز