كنز فى الفضاء

 

كوكب جديد فى الفضاء أعلن العلماء عن اكتشافه قبل أيام، مع أن العثور عليه تم حقيقة قبل عام درسوه خلاله وحللوه وخرجوا باستنتاج مثير.. الكوكب المكتشف يحتوى على تريليونات من قراريط الماس، لأن ترابه وصخروه وجباله أيضاً، تتكون فى معظمها من ترسبات من ماس خام، بل أغلى الماس ثمناً، وهو الوردى اللون.

وأطلق العلماء اسم WASP_12b على الكوكب وذكروا أنه أغنى كوكب بالكربون يتم اكتشافه، وهو أكبر من المشترى وقريب من نجمة 40 مرة أكثر من قرب الأرض من الشمس، ولأنه قريب إلى هذه الدرجة من الشمس، فإن سرعة دورانه هائلة إلى درجة يتم معها الدورة حولها مرة كل يوم أى أن السنة فيها مدتها24 ساعة، لذلك فالحياة المعروفة مستحيلة عليه، وشمسه تلسعه بلهب وبشظى لا يطاق وتجعل حرارته مرتفعة تزيد على 4200 درجة مئوية، كما أن قربه من شمسه يجعله أسير جاذبيتها بالكامل تقريبا، فتلتقط الشمس بجاذبيتها الكثير مما فيه من محتوياته الغازية، سارقة من مواده الكربونية كل لحظة ما يكفى لانتاج ملايين القراريط الماسية لتضمها إلى هالتها قبل أن تصهره بالشظى والسنة اللهب والنار جاعلة المشهد يبدو لمن يراه، كما فى رسم تخيلى اعدته «تاسا» الأميريكية، كانجذابات من الغاز عملاقة وبيضاوية حول الكوكب الذى تؤكد الدراسة أنه لابد أن يكون متوهجا بلون برتقالي ولامعا كماحبة ماس وردية ورئيسية فى العقود والخواتم .

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,842,790

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز