مسابقة أفضل تصميم تذكارى لثورة 25 يناير

تطلق جمعية نهوض وتنمية المرأة مسابقة «أبطال مصر الحقيقيون» لإختيار أفضل تصميم لنصب تذكارى يحمل أسماء وصور شهداء ثورة 25 يناير والمسابقة تشترط ألا يزيد عمر المتسابق (من الجنسين) عن 35 سنة على أن يضم كل الشهداء الذين استشهدوا خلال أيام الثورة بجانب تكريم خالد سعيد حيث تقترح الجمعية ذلك لأن قصته كانت الشرارة التى انفجرت من خلالها ثورة الشباب. وكل البيانات المتعلقة بأسماء الشهداء موجودة على جروب شهداء وجرحى ثورة شباب مصر 25 يناير على الفيس بوك.

على أن يتم إرسال التصميمات المقترحة على جروب الجمعية على الفيس بوك تحت عنوان «مسابقة السباب لاختيار أفضل تصميم لنصب تذكارى لشهداء ثورة الغضب 25 يناير» مع استيفاء هذه البيانات (الإسم - العمر - الوظيفة - رقم الموبايل - البريد الالكترونى) مع أن يكون الموعد النهائى لتلقى التصميمات يوم الاثنين 28 فبراير وسيتم فتح باب التصويت من الشباب لاختيار التصميم الفائز من الفترة خلال 1 مارس حتى 4 مارس 2011.

أكاديمية جديدة لشباب الباحثين

أكد الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومساعد الوزير للبحث العلمى الإنتهاء من الدراسات الخاصة بإنشاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم، وأضاف أن ذلك يأتى فى إطار مبادرة اتحاد الأكاديميات العالمى وذلك بهدف إشراك شباب الباحثين فى إدارة منظومة العلوم والتكنولوجيات فى مصر بغرض إحداث تنمية اقتصادية مستدامة قائمة على المعرفة.

وصرح د. ماجد أن الهدف أيضاً حث الشباب على الرغبة فى العلوم وتنمية الإبتكار والإختراع كأداة لتحسين وتطوير الإقتصاد الوطنى وتأهيلهم للحصول على المنح الدراسية والبحثية والمشروعات البحثية الدولية والإقليمية الوطنية على أساس تنافسى.

على أن الاكاديمية سوف تفتح باب العضوية والبدء فى إنتخاب أعضاء المجالس العلمية المتخصصة واللجان المختلفة فور إعتماد مجلس الأكاديمية لهذا الموضوع.

المصدر: مجلة حواء- ايمان عبد الرحمن

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,754,267

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز