ثورة 25 يناير ونجوم الفن

كتبت : سماح موسى

أنا أثق ثقة تامة في المجلس الأعلي للقوات المسلحة والحمد لله أن مطالب الشعب تحققت ولكن أهم من هذا كله هو محاسبة المسئولين وخاصة الوزراء الذين نهبوا ثروات البلد التي لابد أن تعود حتي يستفيد بها المصريون وأيضا حتي نشعر بشفافية الانجاز التي تحقق وأنا لا يفرق معي إذا كان الرئيس الذي سيرشح نفسه ليكون حاكما لمصر عكسريا أو مدنيا ولكن ما يفرق معي أن يكون رجلا كل همه الحفاظ علي مصالح البلد وتقدمها ومحاربة الفساد وثورة (25 يناير) أثبتت ذلك.

هذا رأي الفنان الشاب محمد الشقنقيري عن الأحداث التي حدثت في مصر بعد تنحي الرئيس مبارك عن حكم مصر.. ولكن ماذا عن رأي نجوم الفن الآخرين

يقول الفنان محمد وفيق إن قرار الرئيس مبارك بتنحيه عن الحكم قرارا صائبا لأنه لا يوجد حل إلا هذا لأن المتظاهرين سواء فى ميدان التحرير أو الميادين الأخرى فى كل المدن المصرية كانوا مُصريين على موقفهم تجاه الرئيس ولكن بعد تنحى الرئيس عن الحكم وجعله فى يد المجلس الأعلى للقوات المسلحة وانتصار ثورة الشباب المصريين (25 يناير 2011م) ثبت أن مصر بخير وإذا أراد الشعب أن يفعل شيئا يفعله وهى ثورة حقيقية وصحوة للشعب المصرى مما كانوا فيه فبالرغم من الخسائر التى نتجت عن هذه الثورة من استشهاد بشباب إلا أنها أثبتت أن الشعب المصرى شعب عظيم أخذ حريته وأفاق من غيبوبته وأنا متفائل بما سوف يحدث فى المستقبل.

 النجم الشاب ياسر فرج يرى أن قرار التنحى كان يجب أن يتخذه الرئيس السابق من قبل حفاظا على اقتصاد البلد لأن البلد منذ توليه حتى تنحيه خسرت مليارات كثيرة.

وأنا سعيد بتنحيه وشعبنا أثبت أنه شعب أكثر حضارية وهذا سيؤدى إلى الكثير من التغيرات السياسية التى ستعلو بشأن مصر ومكانتها وأثبت أن المواطن المصرى يخاف على بلده وعلى أخيه المصرى وليس على نفسه فقط.

ويجب أن توجد جهات رقابية على من يتولى مستقبلا وأتمنى أن يكون رئيسا مدنيا وليس عسكريا لأن الحكم العسكرى حكم منغلق وهذا ما شاهدناه من خلال ما حكمنا وعانينا من العسكرية ونريد أن نعرف الحكم المدنى.

 ترى النجمة الشابة أمل رزق أن البلاد أثبتت أن الشعب المصرى مازال فيه شباب خائف على بلده يكفى أنهم قاموا بعمل لجان شعبية لحمايتنا فى وقت غياب الشرطة فى الشوارع وأدعو رجال الشرطة إلى العودة لعملهم فغيابهم فترة عرض البلد للنهب والسرقة وأن نتكاتف مع القوات المسلحة والشعب لكى نمر بهذه الأزمة معا إلى بر الأمان ونعود إلى الاستقرار.

وأسلم بتقدم مصر وتطورها، وموقف الرئيس بتنحيه هو انقاذ لمصر وهذا انتصار لثورة الشباب وأنا شاهدت فرحة الناس (الفرحة الهيستيرية) التى ملأت الشوارع فى كل مكان وأتمنى أن يديم الله فرحتنا ونحارب الفساد بل يمحى نهائيا وأن نعيش فى سلام وأمان.

 المخرج عادل الأعصر يقول أنا كمواطن مصرى أتمنى لمصر أن تكون بخير وأتمنى ممن يتولى مسئولية الشعب المصرى وحكمه أن يكون جديرا بالحكم ويحارب الفساد.

 يقول النجم الشاب عمرو محمود ياسين كنت مع الشباب الذى تظاهر بشكل سلمى لحدوث تغيرات وإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية فى البلاد وإبعاد عناصر الفساد وأتمنى أن تسترد مصر أمنها الذى فقدته الأيام الماضية وأتمنى لبلدنا أن تكون فى أعلى مكانة وأفضل وضع.

وثقتى عمياء بالقوات المسلحة فهى قادرة على قيادة البلد بشكل مناسب وحتى تستعيد مصر مكانتها طالما أن الرئيس مبارك اعترف بأخطائه الكثيرة واكتشفنا حالات الفساد فى البلد فأرجو أن تتم محاسبة كل الفاسدين خاصة وأن ثورة (25 يناير) كلها ايجابيات رهيبة بالنسبة للإنسان المصرى فغيرت فيه أشياء كثيرة وأيقظت أمامنا المواطن المصرى الذى كان نائما عن المطالبة بحقه.

وشكرا لنظام استمر أكثر مما ينبغى أن يستمر بكل ما فيه من إيجابيات وسلبيات وأتمنى الاستقرار للبلد وتحسين أوضاعها للأفضل.

 

المصدر: مجلة حواء- سماح موسى

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,739,840

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز