باعتراف الرياضيين:

 ألعاب هايصة والعاب لايصة

كتبت :اميرة اسماعيل

 

ليس هناك سقف للمطالب مادامت مشروعة وممكنة هذا هو الحلم الذي يرسمه الشباب لمستقبل أفضل ولهم وللرياضة في مصر.. مطالبهم كثيرة للمسئولين للنهوض بالرياضة المصرية وتمثيل مصر دولياً وعالمياً، ليس المهم من سيتولي أمر الرياضة «مجلس أم وزارة» المهم هو تحقيق المطالب الكثيرة لنهضة البلاد في ساحة الملاعب فماذا يريد الشباب؟!

 

البداية مع اللاعب هشام مصباح بطل مصر والعالم فى الجودو: نحتاج إلى المزيد من الاهتمام بالألعاب الفردية وضرورة تعديل اللوائح القديمة لتتناسب مع احتياجات اللاعب حتى لا يضطر للبحث عن عمل يعوضه و لابد أن تختار الكفاءات والكوادر البشرية التى تستوعب قيمة الرياضة وتكون لديها خطة واضحة وجدول زمنى للتنفيذ والتقييم فيما بعد.

البطولات الدولية

ويطالب عمرو خالد بطل الأسكواش بالدعم المالى لتمثيل مصر بالخارج فى البطولات الدولية والعالمية هو أهم المطالب هذا ما بدأ به اللاعب عمرو خالد بطل الإسكواش حديثه، واستطرد مؤكداً على ضرورة وجود معايير موضوعية لاختيار اللاعبين المتميزين للمشاركة فى البطولات.

وتؤكد اللاعبة سارة أحمد عبدالعزيز «بطلة مصر والعالم فى سلاح المبارزة» أن المشكلة دائماً مادية، فهناك ألعاب مكلفة جداً مثل سلاح المبارزة لذا نطلب من المسئولين أن يوفروا لنا الإمكانيات للاحتكاك الخارجى وأن يتوافر لدينا رعاة رسميون .

ويطلب محمد عابدين من المسئول بتفعيل دور الاتحادات والنظر بجدية لشكاوى اللاعبين «نضع الشخص المناسب فى المكان المناسب» «أسعد لحظات حياتى وأنا أرفع علم مصر» هذا ما بدأت به رنا أحمد طه بطلة مصر والعالم فى رمى المطرقة وتضيف الدعم المادى والنفسى أساس النجاح ولابد أن يتم فهم إدراك أن تجاهل رياضة على حساب أخرى بمثابة هدم لهذه اللعبة فلابد من إلقاء الضوء والاهتمام بكل أنواع الرياضة والألعاب.

وبخلاف مطالب الرياضة فهناك مطالب أخرى للمسئولين عن الرياضة يقدمها الشباب.

وتقول دينا عبدالعظيم «28 سنة» طبيبة: لا نريد تهميش ألعاب على حساب أخرى فالجميع يهتم بكرة القدم ولكن أين الألعاب الجماعية والفردية الأخرى؟ وأين التوعية بأهمية الرياضة؟!

«لو تم تخفيض اشتراكات النوادى لصارت ممارستنا للرياضة أكبر» هذا ما أكده محمود محمد «27 سن» كيميائى: ويضيف نريد تخفيض اشتراكات النوادى وإيجاد بيئة ملائمة لممارسة الرياضة بعيداً عن ضغوط الحياة

مجلس ولا وزارة

أخذنا كل المطالب السابقة لمناقشة المسئولين عن الرياضة فيها يقول الدكتور عماد البنانى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضة: أياً كان مسمى الجهة المسئولة عن الرياضة سواء مجلساً أم مجلساً أعلى، وزارة.. فالمطلوب من المسئول منه هو فصل ملف الرياضة بكل أجهزته الفنية وكوادره البشرية بشكل مستقل ومتصل بالمسئول بشكل مباشر.

ويؤكد الأستاذ عبدالرحمن يوسف مدير عام النشاط الطلابى بالمجلس القومى للرياضة على ضرورة أن تضاعف اللائحة الخاصة بتنفيذ المهرجان والمعسكرات والندوات الرياضية لأكثر من 20% حتى يتسع النشاط الطلابى على كل المستويات داخل مصر.

لا يوجد سقف للمطالب

وتؤكد إلهام أحمد حسن المدير العام للاتحادات واللجان الرياضية بالمجلس القومى للرياضة أنه لابد من استشارة ذوى الخبرة فى صنع القرار، والبحث عن أسباب الإخفاق سواء فى البطولات أو المشروعات لتلافى الفشل مرة أخرى..

وأيضاً لابد وأن يختص الجهاز الإدارى بالإدارة فقط وأن تتكاتف الأجهزة الفنية والإدارية لرفع مستوى أداء اللاعبين، ونأمل أن يتم إنشاء مدرسة رياضية يشرف عليها المجلس القوى للرياضة لخلق كوادر بشرية جديدة ومبتكرة وتفعيل دور الكشافين فى المحافظات وهو الذى يراقب أداء اللاعب وقد يرى أنه يناسب رياضة أخرى غير التى يمارسها وهذا دور هام جداً.

الرياضة للجميع

ويؤكد الدكتور محمد صبحى حسانين عميد كلية تربية رياضية سابقاً ونائب رئيس الاتحاد المصرى والعربى للجامعات على ضرورة تواجد الشق الرياضى فى يوم الطالب المدرسى أو الجامعى وذلك يحتاج لإمكانيات مادية عالية لكن الرياضة تستحق هذا الاهتمام، وهذا الدعم.

المصدر: مجلة حواء -اميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 341 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,062,179

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز