أذكرهم .. لعل الذكرى تنفعهم !

كتبت :نبيلةحافظ

إلى من فرطوا فى مصلحة الوطن وانصهروا مع مصالح الآخرين دون وعى أو إرادة لتحقيق مصالح دنيوية زائلة .. أذكرهم لعل الذكرى تنفعهم ..!

إلى من باعوا أصواتهم بحفنة جنيهات قليلة أو كثيرة .. أو بمنحة أو هبة من هذا أو ذاك هى فى النهاية رشوة انتخابية دنيئة أذكرهم جميعا لعل الذكرى تنفعهم ..!

أذكرهم بأن من انتخبوه .. ونصروه .. ورفعوه بأصواتهم لكى يصبح رئيسا هو واحد من اثنين .. إما رجل الجماعة التى باعت واشترت فينا على مدار عام ونصف .. استحوذت وتحكمت ونسيت سنوات القهر والظلم التى عاشتها فى ظل حكم مبارك وأعوانه وبدلاً من أن تعى الدرس جيداً وتضمد جراح المصريين المطحونين أخذت تقصى وتبعد هذا وذاك من أجل الهيمنة والسيطرة وكانت النتيجة إضاعة كل الفرص فى عودة الأمن والاستقرار لنا جميعاً وإعادة بناء مصر الجديدة ..!

وكان الاختيار الآخر أشد قسوة وهو إعادة انتاج النظام القديم .. نظام حكم مبارك الذى اتسم على مدار ثلاثة عقود بالفساد.. والظلم .. والقهر والاستبداد ..!!

وكل اختيار كان أمر من الآخر .. ولا يحمل معه أى بارقة أمل فى المستقبل القريب أو البعيد .. الاختياران لن يحققا أهداف ثورة مصر المجيدة .. لن يجلبا العدالة والمساواة ولن يرفعا الظلم عن المظلومين .. لن يجففا دموع أمهات الشهداء ولن يخففا من آلام المصابين .. لن ينصرا الفقراء المطحونين .. ولن يرسما الأمل فى طريق جيش العاطلين ..!!

إلى كل هؤلاء الذين انتخبوهم أذكرهم لعل الذكرى تنفعهم يوم الموقف العظيم.. يوم الحساب والعرض على المولى عز وجل.. يوم السؤال عن كلمة وحرف اشادت وأيدت مرشحهم.. وعن اليد التى امتدت وأمسكت بالقلم واختيارتهم، سوف يسأل كل واحد منهم . لماذا أخذت هذا الإنسان تحديداً.. ؟ لهوى النفس أم لقناعة شخصية من أجل الله والوطن ..

والسؤال يوم الحساب العظيم لن يكون لمن نزلوا وانتخبوا ورشحوا فقط .. بل لمن رفضوا المشاركة وعزفوا عن أداء الواجب الوطنى والإدلاء بأصواتهم لاختيار الرجل المخلص الشريف الذى يحمل مسئولية وعبء هذه المرحلة .. وبفضل سلبيتهم هذه وعدم مشاركتهم جاءت النتائج الصادمة التى أصابت أحلامنا جميعاً فى مقتل.. وأدخلتنا فى نفق مظلم ليس به طاقة أمل..

إليهم جميعا أقول لهم وأذكرهم بأن صمتهم لن ينفعهم.. ومواقفهم السلبية لن تنقذهم من المصير المؤلم الذى ينتظرهم وينتظرنا جميعاً ، وقتها لن يكون لهم ناقة ولا جمل.!!

المصدر: مجلةحواء- نبيلة حافظ
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 470 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,865,393

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز