مؤتمر قومي لتصورات الشباب

كتبت : منار السيد

دعا د. أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب كافة الدول العربية بتدشين قانون عربي خاص بالشباب يضمن حصولهم على كافة الحقوق التي تقرها الدول لهم، تنبثق منه اللوائح والقرارات اللازمة التي تنظم العمل الشبابي على الصعيد العربي، مشيرا أن وزارة الشباب تقوم بدراسة وضع قانون خاص بالشباب يهتم بأحوالهم ويحقق مطالبهم ورغباتهم.

جاء ذلك خلال لقائه مع عبد الرحمن بن على الكبيسي - ممثل سفارة دولة قطر بمصر-، والسيد عيسى المناعي - المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير القطرية - ،وذلك لبحث سبل التعاون الثنائي بين مصر وقطر في مجال العمل الشبابي .

وأوضح د.ياسين أن الوزارة تعكف على وضع استراتيجية خاصة بالشباب يضعوها بأيديهم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المعنيين بمجال العمل الشبابي، مبينا أنه يتم التفكير في تنفيذ مؤتمر قومي موسع يشارك فيه الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية لعرض تصوراتهم واقتراحاتهم لإدراجها ضمن استراتيجية الوزارة.

من ناحية أخرى أعلن وزير الشباب أن الوزارة ستقوم خلال الثلاثة أشهر القادمة بتنفيذ مشروع تنموي للشباب يقوم على عدة محاور رئيسية تتمثل أهمها في "التدريب المهني، والتدريب على إدارة المشروعات الصغيرة وتمويلها".

التعليم تنشئ وحدة لدعم حقوق المرأة ونشر ثقافة المواطنة

 

المصدر: مجلة حواء -منا رالسيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 431 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,054,027

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز