كتبت :مروة لطفي

كشف تقرير طبى تم نشره خلال اليوم العالمى لمكافحة أمراض القلب عن ارتفاع عدد الوفيات بين النساء نتيجة إصابتهن بأمراض القلب خلال الآونة الأخيرة ولتجنب الإصابة بهذه الأمراض ينصح الأطباء بالآتى:

الغذاء الصحي: تعتبر المأكولات الدسمة والوجبات السريعة من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض القلب لاحتوائها على نسب عالية من الدهون الضارة.

ممارسة الرياضة: تساعد ممارسة رياضة المشى لمدة ثلاثين دقيقة يومياً على التخلص من شحنات التوتر التى تؤثر على سلامة القلب، فضلاً عن فوائد المشى فى الاحتفاظ بالوزن المناسب

تناول الأسماك: تحتوى الأسماك على مادة الأوميجا «3» والتى تساعد على تقنية الدم بالجسم والوقاية من جلطات القلب.

الابتعاد عن التوتر: كشفت دراسة طبية عن وجود علاقة بين الهرمونات التى يفرزها الجسم عند التعرض للغضب، والتوتر وبين الإصابة بأمراض القلب المختلفة، لذا نصحت الدراسة بمحاولة التغلب على المشاعر السلبية عن طريق سماع الموسيقى، والقراءة، وتحسين العلاقات الاجتماعية، وتمارين الاسترخاء.

النوم الهادئ: يعتبر الأرق من أكثر الأسباب المؤثرة على صحة الجسم العضوية .. والإصابة بأمراض القلب.

ولتجنب الأرق ينصح بالابتعاد عن الأطعمة الدسمة ، وعدم تناول مشروبات غنية بالكافين بعد فترة الظهيرة، أخد حمام دافئ، مشاهدة فيلم خفيف قبل النوم، وضع عدة نقاط من زيت اللافندر على الوسادة، حيث يساعد على الاسترخاء والخلود للنوم.

مراقبة ضغط الدم: يعتبر ضغط الدم المرتفع والكولسترول المرتفع من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض القلب

المصدر: مجلة حواء- مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 719 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,699,557

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز