هذا الرجل أحبه

كتبت :  فاتن الهواري

 

سؤال يدور فى ذهن العديد من الرجال من هو الرجل الذى تنجذب إليه المرأة وتعجب به وتعلن بأعلى صوتها هذا الرجل الذى أحبه .. من أجل الإجابة على هذا السؤال قامت العديد من مواقع الانترنت باستفتاءات ودراسات تبين من خلالها أن الرجل يملك الكثير من الصفات الجذابة وهناك أكثر من خمسين صفة تعشقها المرأة فى الرجل .. وأول هذه الصفات أن يكون الرجل واضحا وذات نظرة مريحة .. فالعين تبدى أقوى الدلائل على طبيعة الشخص وأخلاقه فهى تنطق بكل لسان ولا تحتاج إلى ترجمان والرجال يتحدثون بعيونهم أفصح مما يتحدثون بألسنتهم، والصفة الثانية أن يكون مقبلا على الحياة وواثقا من نفسه فالثقة مؤشر على النجاح وعندها ستأتمنك المرأة على نفسها ومن الصفات الأخرى التى تنجذب إليها المرأة هى طول القامة فالرجل الطويل أكثر تأثيرا وجذبا للنساء ويوفر الشعور بالأمان والراحة أما الرجل القصير يحتاج إلى التعويض وبذل جهد أكبر فى العمل ليبرهن على كفاءته أمام الجنس الآخر فإذا تمكن من توفير الشعور بالأمان للمرأة فلن تسأل على طوله هذا بالإضافة إلى قوة البنية والعضلات المفتولة ولا يعنى ذلك أن يكون الرجل فى قوة لاعبى المصارعة .. فالنساء ترى الرجل متناسق الجسم جذاب جدا مع اختيار الملابس المناسبة، ومن الصفات التى تجذب النساء أيضا خفة الدم والمرح فالمرأة تقبل على الرجل الذى يستطيع حل المشكلات بتحويلها إلى موقف مرح بينما الرجل الجاد يحولها إلى مأساة ولا تنسى الذكاء والبراعة فالرجل البارع فى عمله يتساوى مع الملوك فكيف إذا كان بارعا مع النساء .. فالمرأة الذكية يستهويها الرجل البارع فى الحديث وذكاء الرجل يطمئن المرأة ويجعلها تقتنع برجولته هذا بالإضافة إلى خبرته بطبيعة المرأة فلا يكسر عاطفتها بالمنطق ويرغمها بالخضوع للمنطق ويقبل فى كثير من الأحيان تناقضها..

الغنى والمال والجاه والسلطان كل هذا قد يعوض المرأة على نواقص كثيرة فى الرجل خصوصا إذا كان يفتقد المشاعر..أما التواصل الجسدى كاللمسة فهى أقوى ما يثير مشاعر الانجذاب ويفرغ المشاعر السلبية فالمرأة تحب أن يتواصل معها جسديا فى كل الأوقات وليس وقت ممارسة العلاقة الحميمة فقط كما يفعل أكثر الرجال .. ومن الصفات التى تحبها المرأة فى الرجل الشجاعة وتكره الرجل الجبان لأن الشجاعة تمثل معانى القوة والحماية هذا بالإضافة إلى الابتسامة الجذابة فابتسامة الرجل الجذابة تهز قلوب النساء .. وهناك صفات عديدة أيضا تحبها المرأة فى الرجل مثل التركيز فى العمل والاهتمام بالأناقة، فالمرأة مخلوق يهتم بالمظاهر وتحب الرجل الذى يهتم بمظهره فالرجل يحب بعقله بينما تحب المرأة بقلبها وعينيها وأذنيها وصوت الرجل العميق المؤثر يجذب المرأة لأنه يدل على ثقافته وحسن أسلوبه .. والرجل الذى يظهر اهتمامه بالمرأة عاطفيا وروحيا والذى لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج هو الرجل رقم واحد عند النساء .. وهناك صفات أخرى تجذب المرأة مثل الكرم والإيجابية والشعر الأبيض حيث إنه يضفى الكثير من الجاذبية والسحر لذلك ننصح الرجال بالاحتفاظ بهذه الشعيرات البيضاء فأنت لا تعرف كيف تفكر النساء، والمرأة تحب الرجل الرومانسى الذى يقدرها ويشعرها أنها محبوبة وكذلك العاطفى، ويتفوق على الرجل الوسيم وكذلك صاحب البشرة السمراء حيث تميل معظم النساء إليه لأن "سحنتهم" توحى بالرجولة والغموض - يعنى مهند راحت عليه - ومن الصفات التى تعجب المرأة الرزانة فهى تحب الرجل الرزين محل الثقة والكتوم، والمرأة تحب الرجل الذى يغار عليها لأن الغيرة دليل الحب والإعزاز وأن يحبها لذاتها وهذه أمنية كل النساء أن يحبها الرجل لذاتها، والشخصية القوية الرجولية المتكاملة تعجب المرأة والرجل المؤمن المتدين بلا غلو..

والمرأة تحب الرجل الشهم والصريح فى حبه معها من بداية الطريق، وتحب الرجل الدبلوماسى الذى يتقن فن التعامل ويختلق المناسبات ويقدم الهدايا ويشعر بأنها جديرة بحبه وامتلاك قلبه، و تحب الرجل سريع البديهة والثابت والواثق من نفسه وعنده خبرة، فالنضج يكون مثيرا جدا وكذلك الرجل المتواضع ...آه من حواء طماعة تحب وتريد كل هذه الصفات .. ولكنى أرى أن أهم هذه الصفات التى يجب أن تتمسك بها المرأة فى الرجل أن يكون صاحب دين إن أحبها أكرمها وإن لم يحبها لم يظلمها، فالدين يحجز عن الظلم كما أنه يحمى من الوقوع فى الموبقات

المصدر: مجلة حواء - فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3323 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,749,412

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز