كتبت: فاطمة الحسيني             

 

الكابلات الكهربائية تعرضك للأمراض!

يعتبر الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من كابلات ومحولات الكهرباء أكثر عرضة من غيرهم لخطر الإصابة بمرض السرطان عن الذين يسكنون بعيداً عنها، حيث أنها تتسبب فى إصابة الأطفال بتكسير حمض DNA وهو ما ينتج عنه تدمير خلايا الجسم وهو ما يُعد سببًا كافيا للإصابة بالسرطان، بالأخص سرطان الدم واللوكيميا.

كما أن للتلوث الكهرومغناطيسي أضراراً أخرى منها الإصابة بأمراض القلب، والتأثير على صحة الأجنة وتشوههم، وسرطان الثدي، وتدمير البناء الكيميائي لخلايا الجسم، وتعطيل وظائف الخلايا، واضطراب إفراز الأنزيمات في الجسم، واضطراب الدماغ، والخمول والكسل وعدم الرغبة في العمل، واضطراب معدلات الكالسيوم، والشرود، والهذيان.

والسبب فى هذا يرجع إلى كمية الجزيئات الكهرومغناطيسية المسببة للسرطان التى تنبعث من الكابلات الكهربائية وتلتصق بالألواح المعدنية وهذه الجزيئات تنتقل في محيط قدره حوالي 500 متر عن كابلات الكهرباء.

 

 

 

 

 

  كتبت: فاطمة الحسيني

                    

 

                  الرجال أكثر عرضة للسرطان..

يعتبر السرطان هو ثاني مرض في العالم يسبب الوفاة ولكن النسبة الأكبر فى موتى السرطان  تقع من نصيب الرجال عن النساء حيث أنه يشكل تهديدا أكبر للذكور فيتسبب المرض فى وفاة 4,6 مليون رجل مقابل 3,5 مليون امرأة كل عام على مستوى العالم وفقاً ما كشفت عنه نتائج الأبحاث التي أجريت على المرض اللعين.. 

و جدير بالذكر أن سرطان المثانة والكبد هو الأكثر انتشاراً بين الذكور بالإضافة إلى سرطان الرئة والمعدة والسبب الأساسى فى هذا هو التدخين فقد كان التبغ هو المسؤول عن وفاة نحو 100مليون شخص خلال القرن الماضى.
<!--[if !supportLineBreakNewLine]-->

 

 

 

 

 

كتبت : مروة لطفي

             هل أنتِ مستعدة للرجيم ؟!

هل تعانين من الوزن الزائد؟!.. وهل ترغبين في إنقاص وزنك؟.. إذا كان الأمر كذلك, فعليكِ اختيار الوقت المناسب للبدء في نظام غذائي لإنقاص الوزن.. ولكي تتعرفي على مدى استعدادك للقيام بذلك نقدم لك الاختبار التالي..

 

-1 ما هي خططك لإنقاص وزنك؟

- أ اخترت نظام غذائي يناسبني, فضلاً عن بعض التمارين الرياضية اليومية.

- ب  أنتظر تحسن حالتي النفسية لاختيار ما يناسبني.

- ج انتوى تجربة أكثر الأنظمة نجاحاً لإنقاص الوزن.

<!--[endif]-->

 

 

 

 

 كتبت: فاطمة الحسيني

 

البدانة خطر يهدد الصغار!

كشفت دراسة طبية حديثة أن الأطفال الذين يعانون من فرط الوزن والسمنة أكثر عرضة لأمراض القلب والسرطان و السكري و يرجع ذلك يتمثّل  لعدم التوازن بين السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المنفقة مما يؤدي للإصابة بالأمراض نتيجة  استهلاك الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الطاقة والدهون والسكر ونسبة قليلة من الفيتامينات والمعادن المفيدة ، بالإضافة الى خفض مستويات النشاط البدني بسبب تزايد الطبيعة الخمولية.

المصدر: مجلة حواء _مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 574 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,867,850

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز