خرشوف محشى بعش الغراب

2 كوب عش الغراب شرائح 7 وحدات خرشوف طازج

<!--4  فصوص ثوم مفرى – عصير ليمونتان – كوب عصير طماطم -  ثمرتان طماطم مقطعين شرائح - ملعقة ملح وفلفل أسود وريحان.

 

الطريقة:

- تنزع أوراق  الخرشوف للحصول على قلب الخرشوف.

 - نضع إناء به ماء وعصير الليمون والخرشوف والملح ويترك لينضج نصف سوا.

- نضع عش الغراب والريحان فى مقلاة بها قليل من الزيت والثوم والملح والفلفل لمدة دقيقتين.

- تحشى قلوب الخرشوف بخليط عيش الغراب وتغطى كل حبة بشريحة طماطم وترص فى صينية مدهونة بالسمن ويوضع عصيرالطماطم على الوجه وتدخل الفرن حتى تمام النضج.

 

فوائد الخرشوف
يحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الألياف والماغنيسيوم والكروم وفيتامين ج وحامض الفوليك والمانجنيز والبوتاسيوم وفيتامين أ. ويمكن استخدامه في الوقاية من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الكلى والكبد والنقرس
..

يساعد على إنقاص الوزن وهو منخفض السعرات الحرارية يحتوي100 جرام من الخرشوف على 53 سعرا حراريا ويحتوي على نسبة كبيرة من الحديد بجانب أن حامض الفوليك يساهم أيضا في الوقاية من فقر الدم والبوتاسيوم وهو ضروري للغاية أثناء فترات الحمل حيث يعمل على تنظيم السوائل داخل الجسم، وله أثر مهم في حماية الكبد وتنظيم وظائفه. ويساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم. كما أن الخرشوف يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ويقي من السرطان ويساعد في علاجه ويعمل على إنتاج أنسجة فُقدت من الكبد،وهو مساعدة للهضم ويعمل على تحسين وظيفة المرارة.  

 

 

المصدر: نيللي سيد _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 459 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,694,396

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز