هل تحلمين بالحصول على فرصة عمل مناسبة فقد ما عليك سوى أن تتعرفين معنا علي أسس إجراء مقابلة عمل ناجحة كما ننقلها لك فى جولتنا التالية ...

اتفق خبراء التوظيف على مجموعة من المهارات الواجب توافرها فى الشخص المتقدم إلى وظيفة ويريد اجتياز المقابلة بنجاح، وقد لخصتها المحررة جاكلين سميث بمجلة «فوربس » المهتمة بعالم الأعمال فى التالى:

- تحديد الأولويات عامل مهم للغاية حيث يكشف عن عقلية المتقدم إلى الوظيفة وقدرته على التخطيط والتنظيم وحل المشكلات وإنجاز المهام الموكلة إليه.

- الذكاء الاجتماعى يمكن الموظف من التعامل مع زملائه بمختلف درجاتهم الوظيفية ما يكسبه ثقتهم والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم ويمكنه من تقبل وجهات النظر الأخرى.

- مهارات التواصلتمكنك من إقناع الآخرين بأفكارك وتجعلهم يستمعون إليك.

- القدرة على العمل تحت ضغطلا تعنى أنك مقبل على معركة لكن التحمل والصبر والهدوء أمر مهم جدا فى عالم الأعمال خاصة عند مواجهة الأزمات، فصفاء الذهن فى مواجهة الضغوط يمكنك من اتخاذ القرار الصائب واجتياز المشكلات بنجاح.

- ثقتك بفريق عملك تجعلهم سندا لك عند الأزمات لأنهم بدورهم سيثقون بك، لكن هذا لا يعنى الدعم المطلق بل يجب معرفة كيف ومتى تظهر تعاطفك ومساعدتك، ومتى تكون حازما.

- تحلى بتحمل المسئولية والشخصية القيادية التى لا تكسرها المواقف الصعبة أو التحديات.

- وأخيرا عليك أن تظهر كل تلك القدرات السابقة من خلال إجابتك على ما يوجه لك من أسئلة بثبات وعدم إظهار الضيق أو القلق أو الارتباك مهما كانت شخصية المدير فظة أو عنيفة،وتعامل مع أى نقد بشكل إيجابى، وتأكد أن الإجابة بأسلوب لبق عما لا تعرفه يوضح قدرتك على التصرف فى المواقف المختلفة.

المصدر: كتبت : أمانى ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 447 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,903,698

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز