إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

ماء الورد

- يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى العديد من فوائد ماء الورد للبشرة، فكيف يمكنني استعمالها ؟

 "س.ف"

يعد ماء الورد من أفضل المستحضرات الطبيعية وأكثرها إفادة للبشرة حيث يستعمل كمنظف طبيعي جيد يخلصها من أي شوائب أو أتربة عالقة بها، كما أنه يعمل على تفتيح لونها وجعلها ناعمة لما له من تأثير قوي في إنعاش الخلايا وإعادة بنائها بشكل صحي، لذا يفضل استعماله كمنظف للمكياج من خلال تبليل قطنة وتمريرها على الوجه.

***

ماسك طبيعى

- هل هناك ماسك طبيعى يساعد على تغذية الشعر؟

 "ل.س"

من أفضل الماسكات المغذية للشعر ماسك المايونيز مع زيت الزيتون والعسل والبيض، فقط اخلطى ملعقتين من المايونيز مع القليل من زيت الزيتون وملعقة عسل أبيض وصفار بيضة جيدا، ثم وزعى الخليط على شعرك ولفى رأسك بقطعة من البلاستيك واتركى الخليط لمدة ٣ ساعات على الأقل، بعدها اغسلى شعرك جيدا بالماء الساخن والشامبو حتى تتخلصى من أى أثر لرائحة البيض، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

***

تلف الجلد حول الأظافر

- يزعجنى كثيرا ظهور جلد ميت حول أظافرى، فكيف أتخلص منه لأتمتع بأظافر قوية وجميلة؟

 "ل. ن"

يرجع تلف أو تقصف الجلد حول الأظافر إلى نقص فيتامين "B" لذا أكثرى من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والجبنة القريش فهى تحتوى على نسب عالية منه، هذا بالإضافة إلى استعمال كريم يساعدك على التخلص من الجلد التالف وتغذيته ويساعدك على استعادة نضارته.

***

تجاعيد الوجه

- أعاني بعض التجاعيد على الجبهة، فهل هناك وصفة طبيعية تخفي هذه الخطوط؟

"ش.خ"

تظهر هذه الخطوط نتيجة لكثرة التعبير وحركة عضلات الوجه خاصة الحركات الغاضبة فمع تكرارها بشكل كبير تتكون هذه الخطوط لذا حاولي دائما أن تراقبي حركات وجهك فلا تكثري من الحركات التي تسبب التجاعيد وهي العبوس الدائم مثلا أو تعبيرات الغضب بل اكثري من عمل تمارين لعضلات الوجه مثل التبسم بشكل متكرر،فالابتسامة تحرك ١٣ عضلة في الوجه ما يساعد على حماية الوجه من التجاعيد.

كما يمكنك تغذية البشرة بزيت مغذ يعمل على شدها بشكل جيد مثل زيت الرمان فهو من الزيوت التي تغذي البشرة جدا وتشدها بشكل ملحوظ.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 673 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,688,787

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز