تختلف طرق الاحتفال بليلة رأس السنة من شخص لآخر، فبينما يفضل البعض قضاءها مع الأصدقاء أو خارج المنزل يقضيها آخرون مع أسرهم لتناول أطعمة شهية والاستمتاع بالدفء الأسرى، فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدك على إعداد أشهى الأطباق فى تلك المناسبة..

المقبلات والسلطات

يمكنك تقديم المقبلات ومختلف السلاطات التي تتناسب مع المائدة التي ستعدينها، كأجنحة الدجاج المقلية ومعها بعض الصوصات الحارة والباردة، أو أصابع الموزاريلا المقلية، وسندوتشات الجبن أو البرجر.

أما السلطات فيمكنك عمل قائمة طويلة منها كسلطة الخضار والزبادي بالخيار والكلوسلو والحمص والجبن بالزيتون الأسود والرمان والسيزر بالدجاج.

الوجبة الرئيسية

قدمى الفراخ المشوية أو استيك مشوي مع الخضار السوتية، والصواني كالمكرونة البشاميل بالفراخ أو اللحمة المفروم، والجلاش الحادق وبعض الوجبات الشرقية، ويفضل المشويات أو الصواني لأن المسبكات والأكل المطبوخ لا يتناسب مع وجبة العشاء.

الحلوى

يمكنك إعداد قطع المارشميلو المغطاة بزبدة الفول السوداني أو الشيكولاتة، أقماع البسكويت المحشوة بالفاكهة، أو كرات الدونات فراولة المحشوة بالجبن ، كما يمكنك تقديم مشروب الكاكاو أو السحلب، وكرات الكوكيز بقطع الشيكولاتة.

تقترح سامية عبدالمطلب، أستاذ الاقتصاد المنزلي، أن يكون اليوم سهلا وبسيطا لتستمع ربة المنزل بأجواء الاحتفال بالإضافة إلى مراعاة عدم تأثيرها على ميزانيتها الشهرية، فتقول: يمكن صناعة طبق من صدور الدجاج مع الخضار المشكل ووضعه بسرفيس كبير على مائدة الطعام، ويفضل وضع أصناف خفيفة مثل الكفتة والسمبوسك المحشية بالخضار والجبن.

وتضيف: أما الحلويات يجب التجديد بها، فبدل من وضع الشربات ذي السكر العالي يمكن استخدام  السكر البودرة والجلاش بالمكسرات، أو إعداد الكيكة المضاف إليها كريم بالشيكولاتة، لافتة إلى ضرورة إعداد الأطعمة بالمنزل وتزيينها بالألوان الطبيعية التى لا تمثل خطورة على حياة الأطفال، مؤكدة أهمية تقديم الفاكهة الطازجة بطرق مختلفة ومحببة لأفراد الأسرة كسلاطات الفواكه أو العصائر.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 755 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,691,077

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز