هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما الحل الأمثل لجفاف الكعبين وتشققهما خاصة في الشتاء؟

خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة يعانى الكثير من جفاف الكعبين، وكذا الكوعين ويرجع هذا إلى انخفاض نسبة المياه الموجودة بالجسم دون أن نشعر نظرا لانخفاض درجات الحرارة وعدم رغبتنا فى شرب المياه، ويمكن التخلص من هذه المشكلة بدهان الكعبيين وأى منطقة تعانى من جفافها بالفزلين مع استخدام كريم مرطب، وفى حالة تشقق الجلد يمكن استشارة طبيب جلدية لتوصيف العلاج المناسب للحالة.

- تعاني ابنتي الإصابة المستمرة بنزلات البرد خاصة خلال فصل الشتاء وفترة الدراسة، فكيف يمكنني حمايتها من الإصابة بها؟

لأن الوقاية خير من العلاج ينبغى على الجميع كبارا وصغارا اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أمراض الشتاء، ومنها الإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية ، إلى جانب استخدام الماء الدافئ فى الاستحمام والوضوء حيث يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس ما يمنع جفاف الجلد،بالإضافة إلى ارتداء الملابس الثقيلة خلال الأيام الباردة للحفاظ على حرارة الجسم مرتفعة، كما أنصح بارتداء الأطفال الذين يتوجهون إلى المدارس خلال الساعات الأولى من الصباح خاصة الأيام شديدة البرودة بارتداء القفاذات لتدفئة الأطراف والحفاظ على البشرة، وأخيرا أحذر من استخدام الصابون المطهر فى الاستحمام حيث يقتل أنواعا من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والمهمة.

- أبلغ من العمر 50 عاما، وقد لاحظتإصابتي بالصلع منذ عامين فهل لزراعة الشعر جدوى فى علاج هذه المشكلة؟

يعد الصلع من الصفاتالوراثية التى لا يوجد علاج دوائي لها، كما أن الصلع أحد علامات التقدم فى العمر، ولاداعى للقلق من هذا الأمر.

- أصيبت ابنتي بمرض الجدري وبعد شفائها ترك بعض من البقع على أماكن متفرقة من جسمها فهل من علاج للتخلص من آثارها؟

هذه البقع ستختفي مع الوقت، ويمكنك استخدام دهانات مخصوصة لكن لابد من مراجعة طبيب جلدية.

المصدر: د. هانى النظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 599 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,656

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز