"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل

[email protected]

بما أنني أعيش حاليا بمفردي في دولة عربية شقيقة، أجد الكثير من وقت الفراغ بعد العمل، والذي أقضي جزءا منه أمام التليفزيون لمتابعة القنوات المصرية، وأحب متابعة المسلسلات المصرية لأنها تشبع حنيني إلى مصر ولو بقدر بسيط، وكنت أتضايق حين أجد بعض المسلسلات تقدم صورا لا تعبر عن مصر ولا حقيقة أهلها والأمن والأمان فيها، خاصة حين يسألني أحد عن هذه الصور المزيفة عن مصر من أهل البلد الذين لم يتح لهم بعد زيارة مصر ومعرفة الحقيقة بأنفسهم.

لكن مؤخرا تابعت أكثر من مسلسل آخرهم مسلسل للفنانة إنجي وجدان تدور أحداثه في القاهرة، وتم تصويره بين المعادي والتجمع الخامس ومصر الجديدة ووسط البلد، وأحب أن أشكر الذين قاموا على هذا المسلسل ومثله من المسلسلات، من زاوية محددة، تتمثل في المناظر والأماكن التي اختاروها للتصوير، وهي الأماكن الطبيعية من شوارع نظيفة وواجهات مدهونة وسيارات جميلة، وملابس تعبر عن ملابسنا اليومية الأنيقة، فلا عشوائيات ولا افتعال لبلطجة ولا شيء من كل الصور المزيفة التي اعتاد البعض تصديرها بالكذب عن بلادنا تحت دعوى الفن والواقعية وغير ذلك من الكلام الذي يغطي على حقيقة عدم حبهم لبلادهم وأنفسهم

 

محمد إسماعيل

مسقط، سلطنة عمان

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,496,590

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز