هل تشعرين بالقلق والتوتر عند الحديث عن أى من أمراض الثدى ، وهل تنتابك مشاعر الخوف من الإصابة بأى منها، فقط ما عليك سوى أن ترسلى إلينا مخاوفك، فسألى ود. حنان جويفل استشارى الأشعة التشخيصية لأمراض الثدى .. تجيب.. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ تقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب

[email protected]

هل يسهم الكشف المبكر عن المرض فى الحد من احتمالية الإصابة به، وما معدلها بين المصريات؟

لا شك أن الكشف المبكر عن المرض يقلل من احتمالية إصابتك بالمرض، وهذا ما أثبته الواقع حيث زاد وعي النساء واهتمامهن بالقيام بالكشف المبكر عن المرض بنسبة 3 أضعاف في الوقت الراهن بفضل الحملات التوعوية المستمرة والأنشطة المختلفة من عروض ومسابقاتتنظمها وزارة الصحة والجهات المهتمة بالمرأة لتشجيعهن على مواجهة المرض من خلال الكشف الدورى والمبكر للوقاية من الإصابة به، وبالتالي فمع زيادة الاهتمام بالكشف المبكر انخفضت إلى حد ما معدلات الإصابة، فداخل مصر النسبة تمثل 1،2% على مستوى الجمهورية وهو نفس المعدل العالمى، وكذلك احتمالات حدوث الإصابة فى مصر هو 1 من كل 8 سيدات وهذا يمثل نفس معدل الإصابة على مستوى العالم، لكننا نختلف فى أن الإصابات لدينا تحدث في مرحلة عمرية مبكرة 10 سنوات عن الدول الأوروبية ففي العادة تكون في سن 48 مثلا أما في الخارج فتحدث بعد العقد الخامس.

وما مدى احتمالية إصابة الرجال بالمرض؟

معدلات إصابة الرجال بهذا المرض مقارنة بالنساء هي 100:1، فثدي الذكر به غدد ضامرة أحيانا تنشط نتيجة لحدوث كسل في الكبد أو كعرض جانبي لبعض الأدوية التي يتم تناولها، وهنا قد يتعرض للإصابة بمرض سرطان الثدي، وعلاجه كما هو الحال في حالة العلاج الذي يقدم للمرأة، في مراحله الأولى الجراحة، وفي المتأخرة الجراحة والعلاج الكيمائي والإشعاعي.

وكيف يمكن للمرأة تجنب الإصابة به؟

لأن الوقاية خير من العلاج أنصح المرأة بضرورة الاهتمام بمواجهة السمنة والحفاظ على وزنها، مع تناول الغذاء الصحي السليم، وتجنب وسائل التخسيس والرشاقة السريعة، إلى جانب ممارسة الرياضة والقيام بالكشف الدوري وكذلك المبكر بصورة منتظمة.

 

المصدر: د. حنان جويفل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,942,689

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم