الاحترام سمة من السمات التى تعتز بها بجانب حبها وعشقها للوقوف بجانب زملائها والاهتمام بمصالحهم، وزاد أكثر هذا بعد نجاحها فى انتخابات نقابة الممثلين.

بالرغم من كل هذا قررت فجأة أن تكون شريرة وقاسية مع ابنها خلال مسلسل «حكايتى » والذى يعرض حاليا فى شهر رمضان.. إنها الفنانة نهال عنبر، التى تحكى لحواء عن رفضها لزواج ابنها، وخوضها لتجربة تقديم البرامج، وطقوسها الرمضانية.

فى البداية نود أن تحدثينا عن مسلسل «حكايتى ؟»

- مسلسل حكايتى يدور فى إطار اجتماعى لفتاة بسيطة تتعرض لصدمة عصبية فى طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينيها، وتدخل فى خلافات مع عائلة  والدته وتسافر من الصعيد إلى القاهرة، وتنطلق الأحداث فى إطار من الرومانسية والتشويق.

ويشاركنى فى بطولته عدد كبير من نجوم الفن، منهم ياسمين صبرى والفنان أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، هنادى هانى مهنى، أحمد حاتم، أحمد بدير، مها أبو عوف، إسلام جمال، أحمد جمال، دنيا المصري، جمال عبد الناصر، مصطفى درويش، وعدد من الفنانين والوجوه الجديدة، وهو من إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف محمد عبد المعطى.

وماذا عن شخصيتك فى مسلسل؟

شخصيتى فى المسلسل مختلفة لأننى أقوم بدور الشر بطريقة مختلفة، فأجسد شخصية سوزى هانم التى تعيش فى قصر، وتجبرها الأحداث أن تكون شخصية متسلطة على ابنها الفنان أحمد صاح حسنى، فهى تعامله بقسوة شديدة وتحاول أن تجعله يسير على نهجها ولا تسمح له بأخذ أى خطوة فى حياته بدون الرجوع لها، لدرجة أننى أقوم بالعديد من المواقف المؤذية لحماية ابنى لرفضى لزواجه من ياسمين صبري.

بالرغم من نجاحك فى الدراما.. أين نهال عنبر من السينما؟

- لست بعيدة عن السينما، أنا فقط حريصة ومدققة فى اختياراتي، وأحب أن يكون تاريخى حافلا بالأعمال الناجحة والمشرفة، كما أن الدور الجيد هو الذى يجذبنى فى أى عمل حتى لو كان صغيرا، فالفنان يجب أن يحترم جمهوره، وهذا ما تعودت عليه دائماً فى جميع الأعمال التى قدمتها، إلى جانب أن الدور الذى سأقدمه يجب أن يكون جديدا، ولم يرانى الجمهور فى مثله من قبل، وأنا لا أوافق على أى عمل لمجرد التواجد فقط، لكن يجب أن يكون هذا العمل له هدف، ويقدم رسالة يحتاجها الجمهور.

وما الأدوار التى تعتزين به؟

- أعتز بجميع الأعمال التى قدمتها لأننى كما قلت حريصة ومدققة فى اختيارتى، وهناك أعمال أعتبرها علامات فى تاريخى منها دورى فى مسلسل «يتربى فى عزو » الذى قدمته مع الفنان يحيى الفخراني، ودورى فى مسلسل «سوق العصر »، و «العائلة والناس » و «سكة الهالي ،» وطبعاً فيلم «طيور الظلام » مع الفنان عادل إمام.

وماذا عن المسرح؟

منذ فترة قدمت فى المجلس القومى للمرأة مسرحية نالت إعجاب الجميع، وهناك مسرحية أخرى سيقوم بها المجلس القومى للمرأة وهى مسرحية تناقش قضايا المرأة ونجاحها ومسيرتها فى خلال ال 100 عام الماضية والمسرحية تحت عنوان «اللى رسمت الطريق .»

وماذا عن تحمسك لخوض تجربة تقديم البرامج للمرة الثانية؟

تحمست بالفعل لفكرة البرنامج لأننى أعجبت بفورماته لاعتماده على فكرة لطيفة تحوى العديد من الرسائل التى من الممكن تقديمها للجمهور بشكلٍ كوميدى خفيف، بالإضافة إلى أن هناك مساحة لإبداء آرائى للمرأة وكيفية تعايشها مع زوجها بطرق مثالية، فضلاً عن استقبال الشكاوى والعمل على حلها.

هل يوثر عملك كإعلامية على حبك للفن؟

-عملى كإعلامية لن يؤثر على نشاطى فى الفن، فأنا أسجل البرنامج 3 مرات أسبوعياً، وباقى الأسبوع أتفرغ للتمثيل فى حال المشاركة فى عمل فنى.

بعد نجاحك فى انتخابات نقابة الممثلين.. ما الذى تتمنين تقديمه، وما الدور الذى تقومين به؟

أتمنى أن أكون عند حسن ظن جميع زمائى الذين أعطونى الثقة فى أن أكون عضوا داخل النقابة وخاصة أن لدى أفكار كثيرة سوف أطرحها على المجلس لكننى لن أتحدث عنها الآن، وقد اخترت العمل باللجنة الصحية لأن لدى الكثير من الخبرات والعلاقات التى تؤهلنى للنجاح فى هذا المجال وأستطيع أن أقدم من خلالها الكثير.

وأخيرا.. ما هى الطقوس والأكلات التى تحبها نهال فى شهر رمضان؟

أنا معتادة أن أبدأ يومى بالتعبد والصلاة وقراءة القرآن، وأقوم بعد ذلك بتحضير طعام الإفطار، كما أننى حريصة على صلاة التراويح وزيارة الأهل والأصدقاء.

وأهم الأكلات التى أفضلها وأجيد عملها فى رمضان صينية الرقاق والدجاج والمكرونة بالبشاميل، كما أجيد عمل الحلويات وخاصة الكنافة والقطايف.

المصدر: حوار : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,496,576

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز