هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

يصف لي الكثير بعض الأعشاب الطبية التي يمكنني استخدامها لعلاج عدد من الأمراض فهل هناك محاذير في استخدامها؟

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى أو المواطنون فى محيطهم الاجتماعى أو العملى بعض النصائح من واقع تجاربهم الشخصية المتعلقة باستخدام الأعشاب الطبية والتى تسبب مشكلات صحية للإنسان، ومن هذه النصائح: استخدام أدوية وأعشاب التخسيس بجميع أنواعها وأشكالها في إنقاص الوزن لأنها تمثل خطورة كبيرة على الصحة،وتناولالشباب للمنشطات والهرمونات التى تساعد فى بناء العضلات، بالإضافة إلى الإفراط في تناول الأدوية المضادة للالتهاب لآثارها الجانبية على الجسم أو تناول مجموعة البرد وهى مجموعة من الأدوية المختلفة تقوم ببيعها بعض الصيدليات مع بداية الشتاء للمصابين بنزلات البرد دون استشارة طبيب متخصص، كما أحذر من النوم المتواصل لساعات طويلة تزيد عن ١٢ ساعة في اليوم لما يسببه من ضرر على الدورة الدموية،أو اتخاذ التعليمات والنصائح الصحية والغذائية التي تنشر على صفحات التواصل الاجتماعي مرجعا طبيا حيث ينشرها غير المتخصصين، كما تقع بعض الأمهات فى خطأ كبير حينما يحاولن علاج طبيعة الشعر الخفيف للأطفال الأقل من ست سنوات من خلال تشريط فروة الرأس ثم تدليكها بالثوم بهدف زيادة كثافة الشعر ما ينتج عنه التهابات خطيرة لجلد الرأس، وأخيرا استخدام الجاز كوسيلة لفرد الشعر وتنعيمه.

تعانى ابنتى البالغة من العمر 12 عاما منذ ولادتها عدم إنبات الشعر فى جزء ما برأسها فهل هناك مستحضر دوائى يساعد على إنبات الشعر فى هذه المنطقة؟

رغم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات الطبية إلا أنه لم يتم التوصل إلى علاج لمثل هذه الحالات، لكننى أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتشخيص الحالة جيداوالتأكد من وجودعلاج لها من عدمه.

يعاني والدي مرض البهاق منذ عام ونصف، فهل له علاج فعال؟

البهاق من الأمراض التى تستلزم إجراء فحوصات دقيقة ليتم على أساسها تحديد العلاج المناسب للحالة، حيث تتفاوت درجات الإصابة به من شخص لآخر، لذا أنصحك بعرض والدك على طبيب متخصص.

تعاني ابنتي الجدري المائي، ورغم تلقيها علاج له إلا أنه ترك بقعاصغيرة فى جسمها فكيف يمكن معالجة الأمر؟

لا داعي للقلق فهذه البقع ستختفي بالعلاج مع مرور الوقت، فقط أنصحك بالاستمرار فى المتابعة مع الطبيب المعالج فقد قطع العلم شوطا كبيرا فى علاج هذا المرض.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 574 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,459,259

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز