"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل

[email protected]

هناك قصة طريفة وجميلة، تكشف أن الإنسان لا ينبغي عليه افتراض الغباء في الآخرين، وفيها أن فتاة تبيع الكتب رأت حبيبها قادما، ووالدها يقف بالقرب منها، فما كان منها إلا أن قالت لحبيبها: هل جئت لتأخذ كتاب "هل الأب في البيت؟" للكاتب شكسبير، فهم الشاب قصد الفتاة فأجابها: لا، إنني أتيت لآخذ كتاب "ﺃﻳﻦ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﺃﺭﺍﻙ؟" ﻟﻠﻜﺎﺗﺐ ﺗﻮﻣﺎﺱ ﻫﺮﻧﺎﻧﻴﺮ، ابتسمت الفتاة وردت قائلة: لا يوجد لدي هذا الكتاب، ولكن بإمكاني أن أعطيك كتاب "تحت شجرة المانجو" للكاتب باتريس أولفر..

قال الشاب: حسنا، ولكن هل يمكنك أن تحضري كتاب "سوف اتصل بعد عشر دقائق" للكاتب جون برنار، لترد الفتاة: بكل سرور.

بعد قليل سأل الأب ابنته عن كل هذه الكتب التي سيطالعها الفتي، فأجابته: إنه قارئ ذكي ومجتهد، فرد الأب: حسنا يا ابنتي، لكن انصحيه أن يقرأ كتاب "لست غبيا بل أفهم كل شيء" للكاتب فرانك مارتينيز، أما أنت فعليك قراءة كتاب "استعدي للزواج غدا من ابن عمك" للكاتب موريس هنري.

 

كوثر مصطفى- بنها

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1484 مشاهدة
نشرت فى 29 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,459,915

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز