الأبراج لم تعد مجرد بضعة كلمات تبثها الصحف، بل هى بالنسبة لكثيرين تعد خارطة طريق تلهم البعض وخاصة بنات حواء لكيفية التعامل مع أبناء وبنات كل برج؛ فكل برج يتسم بصفات شخصية محددة إذا استوعبناها سهل عليك كيفية النفاذ إلى شخصيته وأيضا الاستحواذ على قلبه وتملك مشاعره، فالأبراج كما يقول معتنقيها ترسم حدود تعاملك مع مشاعر العاطفة والحب، وبالتالى تحدد ما يحب ويكره شريك حياتك، «حواء » تقدم لكى الصفات العامة لكل برج، وعلاقة مواليده الرجال والنساء بالحب، كما تقدم عددا من النصائح لكسب قلب كل برج..

هي والحب: امرأة برج السرطان عاطفية بدرجة كبيرة، فهى تقدّر الزهور والهدايا وتحب قصائد الحب، إذا أردت أن تفوز بقلبها، عليك إبهارها، هي أيضا تحب أن تتمهل وتأخذ وقتا كافيا قبل الوقوع في الحب كما أنها تبحث عن شريك حساس المشاعر مثلها وليس من السهل على امرأة برج السرطان الوثوق في الآخرين، وتتميز امرأة برج السرطان أيضا بأنها صبورة وتحرص دوما على البقاء بجانب شريك حياتها في أوقات الأزمات وتسعى لمشاركته في تخطي كافة العقبات التى يواجها.

رجل برج السرطان: خجول ويميل إلى الغموض وليس من السهل فهمه بسهولة ويتميز بشخصيته الودودة ويبدو واثقا من نفسه ولكنه في بعض الأوقات يميل إلى التوتر والعصبية، لديه مشاعر وأحاسيس عديدة ولكن هذا لا يعني أنه غير مستقر نفسيا بل هذه هي طبيعته، عندما يشعر رجل السرطان بأنه مهدد، يلجأ فورا إلى التقوقع داخل كهفه الخاص حتى لا يتعرض قلبه للأذى أو الجرح.

رجل السرطان والحب

يدخل رجل السرطان في علاقة عاطفية عندما يشعر بالأمان مع الطرف الآخر إذا وقعت في حبه، عليك أن تظهري وتثبتي له أنك تستحقين قلبه وولائه مدى الحياة، قد تجدينه يسير بخطوات بطيئة فيما يتعلق بالارتباط والدخول في علاقة عاطفية.

 وإليك نصائح للتعامل مع رجل السرطان: كوني صاحبة أنوثة عالية، عبري له عن حبك لعائلته، اقيمي علاقة جيدة مع أصدقائه، اطلبي منه أن يساعدك في اختيار ملابسك، تعاملي معه بشكل عاطفي واظهري له جانبك الحنون والعطوف، جامليه وقدمي له عبارات الثناء، لا تخشي مشاركة مشاعرك معه، احرصي على أن تكوني لبقة ومقنعة، انصتي لحديثه باهتمام و لا تحاولي إثارة غيرته.

برج الجوزاء

تقع امرأة برج الجوزاء في الحب وتمل منه سريعا جدا، فهى تحتاج إلى شريك ذات طبيعة مرحة يمتلك القدرة على التحدث معها ببعض الجدية.

 رجل برج الجوزاء  هو ملك العلاقات، حيث إنه يحترف التواصل مع الآخرين, هو أيضا ذكي وملم بكم هائل من المعلومات حول مجالات شتى من الحياة, ذكي ويتمتع بسرعة البديهة، قد يجد رجل الجوزاء صعوبة في اتخاذ القرار كما أن حالته المزاجية قد تتبدل سريعا وهو يحب الغزل.

نصائح للتعامل مع رجل الجوزاء: استمعي له وأعيري انتباها لما يقول ولا تقاطعيه أثناء حديثه، هو إنسان يكره الملل، تحدثي معه بعقلانية، استخدمي عطرا مثيرا، الصدق والأمانة أمران مهمان جدا له، راعي شعوره واحترمي خصوصياته ولا توجهي له الأوامر.

برج الثور

 امرأة برج الثور تتمتع بحس فكاهي هي أيضا شخصية عنيدة مليئة بالإصرار والعزيمة، وتعطي الرجل الذي ترتبط به الحب، العطف، الحنان.

رجل برج الثور: سيظل يحاول ويثابر إلى أن يحقق النجاح ونادرا ما تجده يصاب بالإحباط أو اليأس, ربما يبدو لبعض الناس بطيئا في خطواته وهادئا، عصبي ولا يخشى إطلاق عصبيته في وجه الآخرين.

من أنواع الرجال التي تحب الحب نفسه، يكره رجل الثور ألاعيب المرأة للوصول إلى قلبه، فإذا حاولتي اللعب بمشاعره، فلن تجني سوى ابتعاده عنك.

10 نصائح للتعامل مع رجل الثور: كوني امرأة قوية وأهم شيء هو أن تبرزي أنوثتك، لا تحاولي أبدا الكذب عليه، اهتمي جدا بعمله، اشعريه بأنه القائد في العلاقة واحترمي الطريقة التي يفكر بها، حافظي على كبريائه، فهو أمر مهم بالنسبة له.

برج الحمل

تميل امرأة برج الحمل إلى الرجل الكثير الاهتمام بها، المتحمس الذي يحب الإثارة ولا يخشى أن تكون امرأته متميزة عنه، فهى تكره الرجل الممل الذي يفضل الروتين ولا يجب التغيير، تكره التحكم أو الشعور بالامتلاك فى العلاقة العاطفية.

رجل برج الحمل : شخص قليل الصبر وتجده دوما الأول في تجربة الأشياء الجديدة، يميل إلى القيادة بطبيعته وهو نشيط للغاية ويطرح دوما الأفكار الجديدة والمبتكرة، لديه القوة والإصرار لتنفيذ أي شيء يضعه في عقله, لذا فإن أفضل طريقة للتحدث مع رجل الحمل أن تتبني مبدأ "الخلاف لا يفسد للود قضية".

يستمتع رجل برج الحمل بالتعرف على الشخصيات الجديدة، وخوض المناقشات المثيرة معهم، هو صادق بعض الشيء، وفي بعض الأحيان يكون صارما ومتسلطا أو ديكتاتوريا؛ فلا تسأليه عن شيء إلا إن كنت مستعدة لسماع رده اللاذع.

نصائح للتعامل مع رجل الحمل: ارسلي له دائما علامات الإعجاب والغزل من خلال الكلمات، والنظرات، أظهري له جانبك العقلاني المفكر، كوني واثقة، ذكية وبارعة، لا تخشي الدخول معه في مناظرة، عبري عن وجهة نظرك بطريقة تجعل النقاش ممتعا، ابتعدي عن التصنع وكوني عفوية، سيزيد حبه لك عندما يجد منك اهتماما أكبر بأدق التفاصيل، تجنبي تماما أن تكوني ملازمة له بشكل دائم، واشعريه أنه الشخص الوحيد الذي سيستطيع أن يساعدك.

 

برج الدلو

امرأة الدلو والحب: تحتاج امرأة برج الدلو مساحة من الحرية عندما يتعلق الأمر بالحب والإعجاب، فإذا وقعت في حبها عليك أن تشعرها بأنها حرة محلقة كالطير، تميل إلى أن تكون شخصية متمردة في العلاقات الشخصية وتقدر الرجل الذي يحترم خصوصيتها، تتسم بالذكاء والمرح وحب المغامرة، وليست بامرأة غيورة أو كثيرة المطالب.

رجل برج الدلو: هو شخص مستقل، كما أنه عبقري ويستمتع بإيجاد الأفكار الجديدة والحديثة، يتميز رجل الدلو أيضا بأنه شخصية اجتماعية ومحط إعجاب الكثيرين، يحب السفر ويؤمن بالحريات ويسعى لاكتشاف الخبرات والتجارب الجديدة، كوني صديقته في البداية، إبدي إعجابك بأفكاره المبدعة وجانبه الإنساني، حاولي خوض مناقشات ممتعة معه، كوني مرحة تحبين المرح والفكاهة، كوني له كالكتاب المفتوح واعطيه الفرصة لاكتشاف ما يدور بعقلك، في أوقات الجدال ابتعدي عن تحكيم المشاعر وتحدثي معه بالمنطق.

 

برج العقرب

هي والحب: عاشقة ومخلصة لشريك حياتها، تستطيع الحصول على أي رجل تتمناه لما تتمتع به من شخصية جذابة ولافتة، تسعى امرأة برج العقرب إلى تسهيل الحياة على شريكها قدر المستطاع، "احذروا من خيانة امرأة العقرب أو إلحاق الضرر بها".

رجل برج العقرب:  من الشخصيات التي لا يستخف بها، لديه سرعة بديهة ويحب أن يمسك زمام الأمور في أي موقف يواجهه, صاحب شخصية مستقلة، يسعى جاهدا لأن يكون في مكان أفضل ولديه من الإصرار والعزيمة ما يساعده على الوصول إلى ما يريده، ومن طباعه الكتمان.

هو والحب: يبدو جافا في مشاعره ولكن في أعماق قلبه تكمن كثير من المشاعر, قد يكون من الصعب على رجل العقرب إظهار مشاعره، حتى وإن أظهر بعض العواطف يميل إلى الغموض وهو ما يجعل النساء أكثر فضولا للتعرف عليه.

حاولي فهم شخصيته، لا تجبريه على فتح قلبه لك، اثبتي له أنك شخص يمكن الوثوق به، شاركيه أسرارك ومشاعرك الخاصة، المغامرة تروق له وتثير حماسه كثيرا، لا تثيري غضبه بشكل يدعوه للانتقام منك.

 

برج العذراء

هي والحب: من الصعب إرضائها، لذا يجب أن يكون شريك حياتها المستقبلي قادرا على تحقيق رغباتها ومتطلعاتها, تؤمن جدا بوجود الحب الحقيقي والحب الواقعي ولكنها لا تؤمن بهذا الحب المصور في القصص الخيالية.

رجل برج العذراء: شخصية دقيقة وعاشقة للتفاصيل، فهو يميل إلى التركيز في كل ما يحيط به وما يعمل عليه، يعرف رجل العذراء أيضا بشخصيته النقية والمتوازنة والمليئة بالحماس، واثقا من نفسه، طموح, هو أيضا فضولي ويحب معرفة الكثير أنيق، عملي، ورزين، ولكنه يميل إلى القلق أكثر من اللازم.

هو والحب: لا يستطيع رجل العذراء التعبير عن مشاعره بشكل مثالي، وعادة ما يبدو شخصا محافظا وصعب الفهم.. لكنه يعتبر صديقا رائعا ويمكنك الاعتماد عليه في كل وقت, عندما تبدأين في التعرف عليه سيصدمك عدد الحقائق والمعلومات العشوائية التي يلقيها عليك، رجل العذراء قد يبدو متحفظا، إلا أنه يصبح أكثر ابتكارا ومتعة عندما يتعلق الأمر بقضاء الوقت مع شريكة حياته.

نصائح للتعامل مع الرجل العذراء: كوني واثقة من نفسك، هو يعرف جيدا كيف يعتني بعائلته، لهذا يجب أن تظهري له اهتمامك بهم, ولا مانع من أن تخططي لزيارة عائلته إن أمكن، اظهري له ذكاءك، استمعي له واعطيه الاهتمام الذي يحتاجه، كوني حنونة معه.

 

برج الميزان

هي والحب: امرأة برج الميزان حبيبة رائعة تتفهم جيدا وجهات نظر شريك حياتها وتسعى دوما إلى وضع نفسها في مكانه, تتقن جيدا فن امتصاص غضب الآخر والحفاظ على الهدوء في كل موقف تمر به ولكن في الوقت ذاته هي تبحث عن شريك يدعمها ويمدحها طوال الوقت.

رجل برج الميزان: متوازن في حياته ويبحث وموضوعي ومن الأشخاص الذين يميلون إلى القيام بالتصرفات الأنسب لكل الأطراف، لا يحب  المواجهة الحادة بل يفضل السلام والهدوء، لذا حاولي عدم وضعه في مثل هذه المواقف، يستمتع بمناقشة الأفكار الجديدة كما أنه مفكر جيد، ويجيد المجادلة.

هو والحب: الحب بالنسبة لرجل الميزان شيء مهما للغاية ولا يستطيع أن يتخيل حياته بدونه, صادق في مشاعره ويسهل وقوعه في الحب ولكنه دقيق ويفكر مليا قبل الارتباط, لا يجيد رجل برج الميزان الألعاب في الحب.

نصائح للتعامل مع رجل الميزان: كوني الشخص الاجتماعي الذي لا يخشى التجمعات، اهتمي بأناقتك أو بلباقتك، اختاري الأنوثة والأناقة، فهو يعشق هذه الصفات في المرأة، اتركي له الفرصة للتحدث عن نفسه، الجدال الخفيف أمر ممتع بالنسبة له، المجاملات لها تأثير السحر.

برج الأسد

هي والحب: عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية، فلن تشعر بالملل أبدا مع امرأة برج الأسد, فهي تحب العطاء والاهتمام بالرجل الذي تحبه، وتنتظر دوما نفس مقدار الحب والعناية من الطرف الآخر، الحياة معها أشبه بمغامرة مثيرة، لا تقع في الحب بسهولة، عاطفية جدا خاصة إذا شعرت أن هذا الشخص هو الأمثل لها, امرأة برج الأسد مخلصة ووفية للغاية.

رجل برج الأسد: له شخصية مهيبة لافتة, يمتلئ بالحماس ويشعر من حوله بالدفء ويصحبه هالة من القوة دائما، يعلم جيدا كيف يتعامل مع الآخرين, يتميز أيضا بأنه سخي ووفي وملتزم بكلمته.

هو والحب: يبحث رجل الأسد عن شريكة الحياة التي تستطيع أن تشاركه مغامراته ورحلته في الحياة, عندما يكون في علاقة عاطفية يصبح إنسانا وفيا ومحبا ويحاول حماية من يحب, يتميز أيضا بأنه رومانسي وواثق بنفسه ومثير وجذاب مما يجعله رجلا ساحرا ولا يقاوم.

نصائح للتعامل مع رجل الأسد: حاولي إرضاء غروره وكرامته، اظهري له ثقتك بنفسك، كوني اجتماعية ومتفتحة، اظهري له أنوثتك طوال الوقت، يحب المفاجآت المثيرة لذا لا تتردي في القيام بها، ابتعدي عن الغيرة، لا تنزعجي إذا حاول إثارة غيرتك أو تعمد غيظك.

برج الجدي

هي والحب: امرأة برج الجدي حساسة ورومانسية ولديها جانب عاطفي جدا من الداخل، من الشخصيات المثالية للرجال الذين يميلون إلى التحدي، فإنها صبورة.

رجل برج الجدي: يحب العمل وإذا وضع شيئا في ذهنه أصر عليه وسعى للوصول إليه, يمكننا اعتباره مفرطا في إنجازاته وبالطبع مدمن عمل وطموح وعملي وشخص سعيد بشكل عام، متواضع ولكنه يبدو متحفظا أمام الأغراب أو الأشخاص غير المألوفين بالنسبة له, من مميزاته أيضا أنه يمتلك مهارة تنفيذ إنجازات كبيرة في وقت سريع.

هو والحب: يأخذ رجل الجدي الحب على محمل الجد، فهو ليس لعوبا أو مغازلا, يمكنه الانتظار طويلا حتى يجد الحب الحقيقي, وقد يعجب بشخص عن بعد إلى أن يتخذ قراره النهائي بالاقتراب أو صرف النظر عن الأمر برمته، شخص رومانسي يبحث عن الاستقرار في العلاقة العاطفية.

نصائح للتعامل مع رجل الجدي: احرصي على ارتداء الملابس الكلاسيكية، تعاملي بجدية مع عمله، خوضي في المناقشات المثيرة واظهري ذكاءك، حاولي كسب ثقته، كوني متفهمة، لظروف عمله، اعلمي أن هذا الرجل سيأخذ وقتا طويلا حتى يقوم بالإفصاح عن مشاعره، لذا كوني صبورة.

برج القوس

هي والحب: تبحث عن الرجل الذي يستطيع أن يكون صديقا لها قبل أن يكون شريك حياتها لتكون قادرة على مشاركته المعني الحقيقي للحب, إنها صادقة ومخلصة وتستحق ثقة الآخرين، تستطيع امرأة برج القوس أن تحتفظ بقدر من الاستقلالية التي تزيدها جاذبية وسحرا في عيون الرجل, إلا أن المشكلة التي تقع فيها دوما صعوبة التفرقة بين الصداقة والحب كما أنها تقع في الحب سريعا.

رجل برج القوس: يتطلع دوما لمعرفة أناس جدد ويسعى لاكتشاف معلومات جديدة عن كل شيء, يثيره كل ما هو جديد وغير معلوم، يسير للأمام ولا ينظر خلفه أبدا، هو شخصية مرحة تحب المغامرة وفي الوقت ذاته لديه جانب عميق ويتضح ذلك من طريقته الفلسفية في التفكير والنقاش مع الآخرين.

هو والحب: عندما يضع رجل القوس عينيه على هدف معين لا يرتاح إلا عند الوصول إليه وذلك نظرا لطبيعته المحبة للغزل, يحب أن يكون مسيطرا، أما فضوله فهو الذي يدفعه للتعرف على أشكال مختلفة من النساء.

نصائح للتعامل مع رجل القوس: لا تخشي التغيير وتجربة كل ما هو جديد معه، كوني صبورة وافصحي عما بداخلك، تحديه، حب السفر والتجارب المثيرة يزيد حماسه، يحب المرأة التي تتقن فن الغزل، تجنبي التعلق الزائد به، كوني أنيقة، يعشق العطور.

برج الحوت

هي والحب: تتمتع بشخصية ساحرة تستطيع أن تلفت أنظار الآخرين إليها، كما أنها ناعمة ومليئة بالأنوثة وليس من السهل خداعها, إذا كنت في علاقة عاطفية مع امرأة الحوت فيفضل أن تكون صريحا معها ومن الأفضل أن تكون دبلوماسيا ولطيفا عند التعامل معها ولا تحاول أن تثير غيرتها فهي رومانسية للغاية.

ر جل برج الحوت: من الشخصيات المعطاءة والكريمة التي لديها حدس عال, يمكنه بسهولة الشعور بما يفكر فيه الآخرون, عاطفي وحساس جدا ولكنه يحاول طيلة الوقت إخفاء هذا الجانب منه.

هو والحب: هو رجل رومانسي للغاية ويتمتع بقلب نقي ويحب شريكته بالطريقة التي تستحق أن تعامل بها, ستجدينه حنونا ومساعدا.

نصائح للتعامل مع الرجل الحوت: راعي مشاعره طوال الوقت، اطلبي منه أن يعرفك على عائلته وأصدقائه, انصتي له باهتمام وادعميه بكل حماس، كوني صريحة دائما، اظهري له جانبك الشغوف للحياة.

المصدر: كتب: جلال الغندور
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,942,473

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز